الان – تل أبيب تتحول لساحة حرب.. عشرات الإصابات بمواجهات بين لاجئين إريتريين والشرطة . جريدة البوكس نيوز

الان – تل أبيب تتحول لساحة حرب.. عشرات الإصابات بمواجهات بين لاجئين إريتريين والشرطة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تل أبيب تتحول لساحة حرب.. عشرات الإصابات بمواجهات بين لاجئين إريتريين والشرطة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تل أبيب تتحول لساحة حرب.. عشرات الإصابات بمواجهات بين لاجئين إريتريين والشرطة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحولت شوارع تل أبيب، خصوصا وسطها وجنوبها، إلى ساحة حرب حقيقة، نتيجة أعمال شغب اندلعت صباح اليوم السبت، بين عناصر الشرطة الإسرائيلية والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين.

وبحسب مصادر طبية إسرائيلية، أسفرت المواجهات بين المتظاهرين والشرطة عن إصابة ١٧٠ شخصًا بينهم حالات خطرة، فيما أُصيب 27 شرطياً بجروح بين طفيفة ومتوسطة.

ونصبت الشرطة الإسرائيلية حواجز وسواتر حديدية في منطقة “يد حروتسيم” لمنع المتظاهرين من الوصول إلى السفارة الإريترية في تل أبيب، إلا أن المتظاهرين نجحوا باختراق الحواجز وقاموا بتكسير نوافذ المباني وزجاج المركبات في شارع “ياد حروتس”، وألحقوا أضراراً جسيمة بالممتلكات العامة والخاصة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن المظاهرة خرجت احتجاجاً على مهرجان نظمته السفارة الإريترية في شارع “ياد هاروتز” بالمدينة، لافتة إلى أن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا.

ويتهم المتظاهرون إسرائيل بدعم “دكتاتور إريتريا”، بدليل إغلاق الشرطة مداخل شارع “ياد حروتس” من كافة الاتجاهات.

ونظمت مظاهرات ضد مهرجانات مماثلة نظمتها إريتريا في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي، بما في ذلك في ستوكهولم، حيث أصيب أكثر من 50 شخصا في مواجهات مع الشرطة السويدية.

 

 

 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة