الان – تكرارًا لسيناريو مجمع الشفاء.. إجلاء مرضى المستشفى الإندونيسي وسط حصار دبابات الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز

الان – تكرارًا لسيناريو مجمع الشفاء.. إجلاء مرضى المستشفى الإندونيسي وسط حصار دبابات الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز
الان – تكرارًا لسيناريو مجمع الشفاء.. إجلاء مرضى المستشفى الإندونيسي وسط حصار دبابات الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تكرارًا لسيناريو مجمع الشفاء.. إجلاء مرضى المستشفى الإندونيسي وسط حصار دبابات الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تكرارًا لسيناريو مجمع الشفاء.. إجلاء مرضى المستشفى الإندونيسي وسط حصار دبابات الاحتـ.لال . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، مساء اليوم الاثنين، إنه تم إجلاء نحو 100 مريض من المستشفى الإندونيسي بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ وذلك بعدما تم استهداف المستشفى من قبل قوات الاحتلال إسرائيلي.
 
وأضاف القدرة – في تصريحات نقلتها فرانس برس – : “لا يزال هناك 500 مريض في المستشفى، ونعمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم إلى مستشفى ناصر في خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وتابع أن “100 مريض آخر سيتم إجلاؤهم ليلاً وسيتوزعون لاحقًا على مستشفيات مختلفة في الجنوب”.

اقرأ ايضا: صواريخ القسـ.ام تستهدف تل أبيب.. وإسرائيل تغير على محيط مجمع الشفاء بغزة

وكان 12 مصابًا قد استشهدوا وأصيب العشرات، في وقت سابق اليوم؛ جراء غارة إسرائيلية على المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وزارة الصحة في غزة.

وأوضحت الوزارة أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى الإندونيسي، قائلة: “نخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء الذي أخلي بعد حملة قصف كثيف وبات يسيطر عليه”.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الدبابات الإسرائيلية تمركزت حول مجمع المستشفى الإندونيسي في شمال غزة.

من جانبها، نددت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي، اليوم، بهجوم إسرائيل على المستشفى الإندونيسي في غزة. 

وقالت مرسودي – في بيان – : “الهجوم انتهاك واضح للقوانين الدولية الإنسانية. جميع الدول، وخصوصًا الدول التي تربطها علاقات وثيقة بإسرائيل، لا بد أن تستخدم كامل نفوذها وقدراتها لحث إسرائيل على وقف فظائعها”.

في غضون ذلك، صرح مدير عام صحة غزة، منير البرش، بأن القصف الإسرائيلي استهدف قسم العمليات بالمستشفى الإندونيسي فضلاً عن محيط المستشفى، حسب وكالة أنباء العالم العربي.

وشهدت الأيام والأسابيع الماضية، عدة استهدافات لمستشفيات القطاع، لاسيما الشفاء غرب مدينة غزة، والرنتيسي وغيرهما أيضاً، في انتهاك صريح للقوانين الدولية التي تحمي تلك المرافق الصحية والإنسانية، الأمر الذي أدى لإخراج عشرات المستشفيات والمرافق الطبية عن الخدمة إما كليًا أو جزئيًا.

وتبرر إسرائيل قصفها في كل مرة بوجود أنفاق أو قواعد أو مخازن أسلحة لحركة حماس داخل تلك المرافق الصحية، وهو ما تكذبه المقاومة وتنفيه حتى التقارير الواردة من تل أبيب.

يذكر أن جيش الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة، لليوم الخامس والأربعين على التوالي، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر.

وفي الإطار، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة – في بيان – أن حصيلة الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع ارتفعت إلى أكثر من 13 ألفًا، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تجدد قصفها لمستشفى الشفاء.. وسط اندلاع اشتباكات بمحيطها

وأضاف البيان أن عدد الإصابات زاد عن 30 ألف إصابة، أكثر من 75 بالمئة منها من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن عدد المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بلغ أكثر من 1330.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة