الان – تعليق إجلاء الجرحى والرعايا الأجانب من غزة إلى مصر لهذا السبب . جريدة البوكس نيوز

الان – تعليق إجلاء الجرحى والرعايا الأجانب من غزة إلى مصر لهذا السبب . جريدة البوكس نيوز
الان – تعليق إجلاء الجرحى والرعايا الأجانب من غزة إلى مصر لهذا السبب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تعليق إجلاء الجرحى والرعايا الأجانب من غزة إلى مصر لهذا السبب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعليق إجلاء الجرحى والرعايا الأجانب من غزة إلى مصر لهذا السبب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مصادر مصرية، إن عملية إجلاء الجرحى وحاملي جوازات السفر الأجنبية من قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح “معلقة” منذ أمس السبت، بسبب قصف إسرائيل أول من أمس، لسيارات إسعاف في غزة، كانت تستخدم لنقل المصابين.
وأوضحت المصادر أن شاحنات المساعدات لا تزال قادرة على الدخول إلى غزة.
وأُجلي مئات الأجانب من القطاع بالتنسيق مع دولهم، بالإضافة إلى عشرات المصابين الذين يتلقون في الوقت الحالي الرعاية الطبية في مستشفيات في سيناء.
وأكدت قطر أنها “تبذل قصارى جهدها لاستئناف عملية إخراج الأجانب، لكن لا يوجد إطار زمني لإعادة فتح المعبر”.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري اليوم الأحد: “قصف المستشفيات وقصف سيارات الإسعاف، لا يُفيد قطعا”،  مضيفا: “نحث جميع الأطراف، لاسيما الجيش الإسرائيلي على التيقن من وجود طرق آمنة، وعلى أن ذلك الاتفاق يُحترم كما توصلنا له”.
وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووكالات إغاثة تعمل في غزة بالقصف الجوي الإسرائيلي لسيارة إسعاف، أول من أمس الجمعة، وزعم الجيش الإسرائيلي أنهد السيارة كانت تنقل مسلحين لحركة حماس، من دون تقديم أدلة على هذا الزعم.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، دعت القاهرة إلى السماح لسيارات الإسعاف المصرية بالدخول إلى غزة ونقل المصابين إلى المستشفيات المصرية.

اقرأ ايضا: ارتفاع حصيلة شهـ داء القـ صف الإسرائيلي على غزة إلى ٨٣٠٦ أكثرهم أطفال ونساء


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة