الان – تزامنًا مع قصف إسرائيلي عنيف.. انقطاع الاتصالات في غزة بشكل متعمد . جريدة البوكس نيوز

الان – تزامنًا مع قصف إسرائيلي عنيف.. انقطاع الاتصالات في غزة بشكل متعمد . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تزامنًا مع قصف إسرائيلي عنيف.. انقطاع الاتصالات في غزة بشكل متعمد . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تزامنًا مع قصف إسرائيلي عنيف.. انقطاع الاتصالات في غزة بشكل متعمد . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في وقت تستعر فيه الحرب على قطاع غزة بفعل القصف العنيف الذي تمارسه قوات الاحتـ.لال الإسرائيلي، أعلنت وزارة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الاثنين، انقطاع خدمات الاتصالات (الثابتة والخلوية والانترنت) بمدينة غزة وذلك للمرة الرابعة بشكل مُتعمد في ظل استمرار العدوان.  

وجدد المدير التنفيذي لهيئة قطاع الاتصالات، ليث دراغمة – في بيان اليوم – دعوته للهيئات والاتحادات الدولية من اجل الاستجابة للتحذيرات التي أطلقت مسبقًا لضمان استمرار خدمات الاتصالات والانترنت في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية واشتداد قصف الاحتلال على قطاع غزة.  

اقرأ ايضا: شهدـ.داء وجرحى بالمئات جراء قصف إسرائيلي على غزة.. ونزوح 80% من سكان القطاع

ووفقًا للبيان، قال دراغمة: “التواصل مع الجهات والمؤسسات الدولية والأممية مُستمر، لكن الاحتلال الإسرائيلي يُصر على تجاهل التدخلات السابقة”.

وأضاف: “على المجتمع الدولي تقديم ضمانات جدية لعدم قطع الخدمات مجددًا، والحفاظ على وصول شامل لخدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين والمؤسسات الطبية، وطواقم الصحفيين”.  

بموازاة ذلك، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، انقطاع كافة خدماتها عن قطاع غزة بالكامل جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

من جهتها، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال”، في وقت سابق اليوم، عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات عن مدينة غزة وشمال القطاع، إثر تضرر عناصر رئيسية بسبب القصف.

وقالت الشركة – في بيان لها – : “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل في خدمات الاتصالات في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، نظرًا لتضرر عناصر رئيسية من الشبكة بسبب العدوان المستمر”، مؤكدة أن طواقمها تعمل ضمن الإمكانيات المتاحة ميدانيًا لاسترجاع الخدمات.

واستأنف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومه يوم الجمعة عقب انتهاء وقف إطلاق النار الذي استمر أسبوعًا، معلنًا أنه وسع عمليته البرية في غزة لتشمل “كل جزء من القطاع”.

ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه على خان يونس، كونها ثاني أهم مركز حضري في غزة، ومسقط رأس قادة بارزين في حركة حماس، من بينهم زعيم الحركة يحيى السنوار ومحمد الضيف، إذ تعتقد أن السنوار يدير العمليات العسكرية للحركة مع رئيس الذراع العسكرية، محمد الضيف، وعدد قليل من كبار القادة الآخرين، وفق صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: استشهاد 8 لبنانيين بينهم صحفيان في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الحدود

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة