الان – تحد غير مسبوق ينتظر مصر العام المقبل بسبب الديون . جريدة البوكس نيوز

الان – تحد غير مسبوق ينتظر مصر العام المقبل بسبب الديون . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تحد غير مسبوق ينتظر مصر العام المقبل بسبب الديون . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحد غير مسبوق ينتظر مصر العام المقبل بسبب الديون . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن البنك المركزي المصري، أن إجمالي الالتزامات الخارجية المستحقة على مصر، والتي تشمل أقساط وفوائد الديون ستصل إلى نحو 42.3 مليار دولار خلال العام المقبل.

وهذا الرقم يُضاف إليه الفجوة في تمويل الاستيراد في مصر أصلا، علما بأن إجمالي الديون الخارجية المستحقة على مصر تضاعفت خلال السنوات العشر الأخيرة لتبلغ نحو 165 مليار دولار، جراء زيادة الاقتراض.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع المصري: التصعيد العسكري في غزة غير محسوب وهدفه تصفية القضية الفلسطينية

ووفق بيانات “المركزي المصري”، فإنه سيتعين على مصر سداد نحو 32.8 مليار دولار، والتي تعادل نحو 20% من إجمالي الديون الخارجية للبلاد، ديون متوسطة وطويلة الأجل مستحقة خلال العام 2024، فضلاةعن نحو 9.5 مليار دولار أخرى من أقساط الديون والفوائد قصيرة الأجل، ومن المقرر سداد الجزء الأكبر من تلك الديون خلال شهري فبراير ومارس.

ويأتي هذا العبء الاقتصادي في ظل أزمة طاحنة يعيشها الاقتصاد المصري، سببت ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى أكثر من ٥٠ جنيها علما بأنه مقيم في البنوك بنحو ٣١ جنيها، لكنه غير متوفر فيها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة