الان – تجاوزت 14 ألفًا.. “حصيلة صادمة” للشهـ.داء جراء الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – تجاوزت 14 ألفًا.. “حصيلة صادمة” للشهـ.داء جراء الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول تجاوزت 14 ألفًا.. “حصيلة صادمة” للشهـ.داء جراء الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تجاوزت 14 ألفًا.. “حصيلة صادمة” للشهـ.داء جراء الحرب الإسرائيلية على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 14128 شهيدًا بينهم أكثر من 5840 طفلاً و3920 امرأة.

وفي بيانه اليومي، قال المكتب إن عدد الإصابات جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 33 ألف إصابة أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

اقرأ ايضا: حصيلة شهـ.داء غزة تتجاوز 13 ألفًا.. وإسرائيل تقصف ولا تبالي

وأضاف البيان أن عدد المفقودين جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى أكثر من 6800 مفقود بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة في غزة.

وأعلن كذلك عن ارتفاع عدد شهداء الكوادر الطبية إلى 205 شهداء، و22 من الدفاع المدني، و62 صحفيًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

( 1.7 مليون نازح)

ووفقًا لما أعلنته وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط “الأونروا” بقطاع غزة، فإن ما يقرب من 1.7 مليون شخص نزحوا منذ 7 أكتوبر.

وفي بيان لها، قالت الأونروا إن هناك 930 ألف نازح داخليًا كانوا يحتمون في مباني الوكالة في أنحاء غزة حتى 19 نوفمبر، لافتًا إلى أن الملاجئ مكتظة بالفعل ولم يعد بها مكان للوافدين الجدد.

وأضافت الوكالة أن نزوح هذا العدد الكبير من الأشخاص أدى إلى انتشار كبير للأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي الحادة والإسهال، والتي زادت حالات الإصابة بها بنسبة 40% في الأسبوعين الماضيين.

وأوضحت الأونروا: “في المتوسط، توجد وحدة استحمام واحدة لكل 700 شخص ويتشارك 160 شخصًا في مرحاض واحد”.

اقرأ ايضا: حصيلة مفزعة للشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم السادس والأربعين، مستهدفًا بطائراته الحربية والزوارق والمدفعية، المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر، إضافة لاستهداف المستشفيات والمساجد ومدارس الإيواء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة