الان – بعد اتهامه بمعاداة السامية.. ماسك مع نتنياهو بمستوطنة هوجمت في ٧ اكتوبر . جريدة البوكس نيوز

الان – بعد اتهامه بمعاداة السامية.. ماسك مع نتنياهو بمستوطنة هوجمت في ٧ اكتوبر . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد اتهامه بمعاداة السامية.. ماسك مع نتنياهو بمستوطنة هوجمت في ٧ اكتوبر . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد اتهامه بمعاداة السامية.. ماسك مع نتنياهو بمستوطنة هوجمت في ٧ اكتوبر . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اصطحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، الذي يزور إسرائيل، في جولة بمستوطنة كفار غزة، في مستوطنات غلاف غزة، التي شهدت هجوما من حركة حماس، في ٧ أكتوبر الماضي.
وذكرت صحف عبرية إن ماسك سيلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وعضو حكومة الحرب وزير الدفاع السابق بيني غانتس.
وقال مكتب نتنياهو، في بيان: “عرض رئيس الوزراء نتنياهو لإيلون ماسك فظائع مذبحة 7 أكتوبر في كيبوتس كفار غزة، وأظهر رئيس الوزراء نتنياهو لماسك أهوال مجزرة الكيبوتس من أحداث السبت 7 أكتوبر، واستمع إيلون ماسك من رئيس مجلس بوابة النقب، يوسي كيرين، وممثل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، لياد دايموند، إلى لمحة عامة عن مجزرة الكيبوتس”، حسب البيان.
وأضاف: “توجه رئيس الوزراء نتنياهو وإيلون ماسك إلى منزل عائلة ليبشتاين، حيث استمع ماسك إلى قصة بطولة الراحل أوفير ليبشتاين، رئيس المجلس الذي قُتل صباح 7 أكتوبر في تبادل إطلاق نار مع الإرهابيين الذين تسللوا إلى الكيبوتس”، حسب زعمه.
وتابع: “واصل رئيس الوزراء وماسك طريقهما إلى منزل عائلة إيتاماري، حيث سمع ماسك عن قصة العائلة والفتاة أبيجيل إيدان البالغة من العمر 4 سنوات، والتي قُتل والداها وتم اختطافها إلى غزة وتم إطلاق سراحها من أسر حماس أمس، وفي منزل العائلة، عرض ممثل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صوراً التقطت بعد أيام قليلة من المذبحة، وأخيراً، انتقل رئيس الوزراء وإيلون ماسك إلى حي الشباب في الكيبوتس، الذي واجهه  أكبر قدر من اطلاق النيران في فظائع 7 أكتوبر”، حسب قوله.
وبدا أن ماسك سعى لتخفيف الضغوط التي تعرض لها بسبب مواقفه من الحرب على غزة، إذ اتهم بمعاداة السامية، بسماحه بنشر المحتوى الفلسطيني على منصة “أكس” التي يمتلكها، كما أبدى استعدادا لتزويد قطاع غزة بخدمة اتصالات “ستارلينك”، التابعة لشركة “سبيس إكس” التي يمتلكها.
وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، إنه اتفق من حيث المبدأ مع ماسك على استخدام تلك الخدمة في غزة.
وكان ماسك رد على منشور يقول إن “اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم”، قائلا: “لقد قلت الحقيقة بالفعل” 
وأدان البيت الأبيض ما اعتبره “ترويجا بغيضا” لمعاداة السامية من قبل ماسك.
وقالت المفوضية الأوروبية: “شهدنا زيادة مثيرة للقلق في المعلومات المضللة وخطاب الكراهية في العديد من شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة، وهذا بالطبع يشمل منصة (إكس)”.
وأعلن ماسك أن منصة “إكس” ستتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة، إلى المستشفيات في إسرائيل، والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة

اقرأ ايضا: نتنياهو: بيان الخارجية الفلسطينية حول تحقيقات 7 أكتوبر إنكار لـ “مذبحة حماس”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة