الان – بايدن يوافق على صفقة قاذفات لإسرائيل دون موافقة الكونغرس . جريدة البوكس نيوز

الان – بايدن يوافق على صفقة قاذفات لإسرائيل دون موافقة الكونغرس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يوافق على صفقة قاذفات لإسرائيل دون موافقة الكونغرس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يوافق على صفقة قاذفات لإسرائيل دون موافقة الكونغرس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

التفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على صلاحيات الكونغرس، بالموافقة على بيع طارئ لحوالي 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل.
وبحسب صحيفة “إندبندنت” تجاوزت هذه الخطوة النادرة الكونغرس لبيع قذائف دبابات بقيمة 106.5 مليون دولار، وسط انتقادات للقصف العنيف على قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 17700 شخص خلال شهرين.
وأضافت أن بيع قذائف دبابة “M830A1” شديدة الانفجار متعددة الأغراض مع نظام تتبع (MPAT) والمعدات ذات الصلة، يأتي في الوقت الذي ينتظر فيه بايدن الحصول على حزمة مساعدات بقيمة 106 مليارات دولار تقريبا لأوكرانيا وإسرائيل ودول أخرى.
وعرقل أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ، الأربعاء، إقرار حزمة مساعدات طارئة بقيمة 106 مليارات دولار لفائدة أوكرانيا وإسرائيل بسبب عدم تضمّنها إصلاحات في مجال الهجرة.
وتشمل الحزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة نحو 60 مليار دولار ونحو عشرة مليارات لإسرائيل في نزاعها مع حركة “حماس”، وأيضا مساعدات لتايوان.
ومع الارتفاع المتواصل لحصيلة القتلى في غزة، يحث ديمقراطيون إسرائيل على جعل هجماتها ضد حماس محدّدة الأهداف بشكل أكبر والحد من الضحايا المدنيين. 

اقرأ ايضا: واشنطن تحدد لإسرائيل موعدًا نهائيًا لإنهاء الحرب الدائرة على قطاع غز


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة