الان – بايدن: إسرائيل تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي لغزة وعلى نتنياهو تغيير حكومته المتشددة . جريدة البوكس نيوز

الان – بايدن: إسرائيل تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي لغزة وعلى نتنياهو تغيير حكومته المتشددة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: إسرائيل تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي لغزة وعلى نتنياهو تغيير حكومته المتشددة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: إسرائيل تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي لغزة وعلى نتنياهو تغيير حكومته المتشددة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، انتقادات حادة للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، داعيا أياه إلى تغييرها، بعدما وصفها بـ “المتشددة”.

وتأتي انتقادات بايدن، في ظل سجال متبادل بين واشنطن وتل أبيب، وفي أعقاب تأكيد وزارة الخارجية الأمريكية أن إسرائيل ليست استثناء من السياسة الأميركية التي تنص على أن أية دولة تتلقى أسلحة أميركية يجب أن تمتثل لقوانين الحروب.

اقرأ ايضا: نتنياهو ووزراؤه مطاردون من الشعب الإسرائيلي بسبب العـ دوان على غزة

وقال بايدن، إن الحكومة الإسرائيلية بدأت تفقد الدعم “بسبب القصف العشوائي على قطاع غزة”، مطالبا نتنياهو، خلال فعالية في واشنطن اليوم الثلاثاء، لجمع التمويل لحملته الانتخابية، بتغيير حكومته “المتشددة”.

وأضاف بايدن: “الحكومة الإسرائيلية تعارض حل الدولتين مع الفلسطينيين. هذه أكثر حكومة محافظة في تاريخ إسرائيل”.

وكان بايدن قال خلال احتفال بالبيت الأبيض بمناسبة عيد “حانوكا” اليهودي، إن نتنياهو في “موقف صعب”، مضيفا: “كان لكل منا نصيبه من الخلافات على مر السنين وفي الوقت الحالي”.

وأشار بايدن خلال الحفل إلى ما كتبه على صورة قديمة له ونتنياهو، قائلا: “كتبت في الأعلى: بيبي (في إشارة إلى نتنياهو). أنا أحبك ولكني لا أتفق مع أي شيء لعين تعين عليك قوله، ينطبق الأمر نفسه تقريبا اليوم”، مضيفا أن “إسرائيل في موقف صعب، ولدي خلافات مع بعض القيادات الإسرائيلية”.

اقرأ ايضا: نتنياهو أبلغ بايدن بأن الحرب في خانيونس ستستمر لمدة شهر

وفيما بدا أنه رد من نتنياهو على تلك الانتقادات، أكد أن من لا يصمد في وجه الضغوط الأمريكية لا يستحق أن يكون رئيسا للوزراء.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة