الان – انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة بالكامل.. وحصيلة الشهـ.داء “مفزعة” . جريدة البوكس نيوز

الان – انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة بالكامل.. وحصيلة الشهـ.داء “مفزعة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة بالكامل.. وحصيلة الشهـ.داء “مفزعة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انهيار الوضع الصحي في قطاع غزة بالكامل.. وحصيلة الشهـ.داء “مفزعة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الخميس، أن الوضع الصحي في قطاع غزة بات في حالة انهيار كامل، مشيرة إلى أن القصف يستهدف كافة الأماكن والمستشفيات والمساجد والكنائس ومراكز الإيواء.

وأضافت الكيلة – في بيان نشرته وزارة الصحة في صفحتها على فيسبوك – أن الهجوم الإسرائيلي أودى بحياة نحو 11 ألف فلسطيني، ثلثاهم من النساء والأطفال والمسنين، فضلًا عن إصابة 26 ألفًا آخرين.

اقرأ ايضا: “لا مكان آمن في غزة”.. الأمم المتحدة: نقص الوقود والطعام يزيد الوضع سواءً

وأشارت الوزيرة إلى أن 18 مستشفى من أصل 35 توقفت عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

وطالبت الكيلة بضرورة فتح ممرات آمنة لخروج الجرحى للعلاج خارج قطاع غزة ودخول الفرق الطبية المتطوعة والسماح بإدخال الوقود لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات بشكل فوري وإدخال المواد والمستلزمات الطبية والأدوية.

وكان البيت الأبيض قد أفاد في وقت سابق أن إسرائيل ستبدأ هدنة مدتها أربع ساعات في شمال غزة، اليوم الخميس؛ للسماح للناس بالفرار من أعمال القتال، فيما وصفه بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح.

في المقابل، أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن القتال مستمر ولا وقف لإطلاق النار من دون الإفراج عن المختطفين.

وأشار إلى أن إسرائيل تسمح بممرات آمنة من شمال القطاع إلى جنوبه لفرار الفلسطينيين من شمال القطاع إلى جنوبها.

وتسبب هجوم مباغت شنته حركة حماس على البلدات الحدودية مع إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم بمقتل 1400 شخص غالبيتهم من المدنيين معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم بحسب السلطات الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: الجامعة العربية تراوغ وتُعلن عن قمة طارئة لبحث الوضع في غزة

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف مكثف على قطاع غزة، أدى إلى مسح أحياء سكنية بالكامل وأزمة إنسانية على جميع الأصعدة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة