الان – الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار . جريدة البوكس نيوز

الان – الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار . جريدة البوكس نيوز
الان – الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الولايات المتحدة: حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار، مع استمرار كييف في شن هجوم مضاد لاستعادة الأراضي من روسيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – تقديم الولايات المتحدة حزمة أسلحة جديدة بقيمة 250 مليون دولار تتضمن صواريخ دفاعية من طراز “AIM-9M Sidewinder” والمزيد من صواريخ هيمارس بعيدة المدى.

اقرأ ايضا: منذ احتجازه في سجن أتلانتا.. ترامب يجمع 7.1 مليون دولار

وأشارت الوزارة إلى أن حزمة الأسلحة تشمل أيضًا “ذخيرة مدفعية من عيار 155 ملم و105 ملم، ومعدات إزالة الألغام وصواريخ مضادة للدبابات وأنظمة مضادة للدروع وصواريخ Hydra-70 جو-أرض، وأكثر من 3 ملايين طلقة ذخيرة للأسلحة الصغيرة”، وفق البيان.

ووفق بيان البنتاغون، فإن المساعدات تشمل أيضًا مركبات طبية مدرعة وسيارات إسعاف ومعدات ميدانية أخرى غير محددة.

ومنذ بدء الأزمة في أوكرانيا، في 24 فبراير 2022، قدمت الإدارة الأمريكية لكييف أكثر من 43 مليار دولار من المساعدات المختلفة.

اقرأ ايضا: مصر والإمارات توقعان اتفاقية برنامج “تمويل دوار” بقيمة 500 مليون دولار

وبدأت أوكرانيا قبل أشهر هجومها المضاد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا، بالاستفادة من المعدات والدعم العسكري المقدم لجيشها من جانب الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة