الان – الوزير  الفلسطيني الأسبق فريح أبو مدين: السلطة الفلسطينية تخاذلت عن نصرة غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – الوزير  الفلسطيني الأسبق فريح أبو مدين: السلطة الفلسطينية تخاذلت عن نصرة غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الوزير  الفلسطيني الأسبق فريح أبو مدين: السلطة الفلسطينية تخاذلت عن نصرة غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الوزير  الفلسطيني الأسبق فريح أبو مدين: السلطة الفلسطينية تخاذلت عن نصرة غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال وزير العدل  الفلسطيني الأسبق فريح أبو مدين، إن السلطة الفلسطينية تخاذلت عن القيام بواجباتها تجاه أبناء غزة، مطالبا إياها بأن تتحرك وتقوم بواجباتها وتتحمل مسئولياتها تجاه قطاع غزة في ظل هذا الانهيار وهذا الوضع الكارثي  .

وأكد أبو مدين، الذي غادر غزة ووصل إلى القاهرة يوم الأحد الماضي، في تصريحات خاصة ل “جريدة البوكس نيوز”، ضرورة دفع السلطة الفلسطينية لموظفي غزة مرتباتهم، وقال: “هذا أقل شيئ، وحجب إسرائيل لأموال غزة، ليس مبررا كافيا لعدم دفع الرواتب، وتقاعس السلطة عن القيام بمهامها تجاه موظفي غزة”، مضيفا: “السلطة لديها أموال وهناك صندوق الاستثمار الذي يضم مليار دولار”.

اقرأ ايضا: أبو عبيد.. ة: دمرنا أكثر من 160 آلية إسرائيلية وهذا إنجاز العد..و الوحيد

وأكد أن موظفي الضفة الغربية لديهم الاستعداد للتبرع  بمرتباتهم  من أجل موظفي غزة، موضحا أن السلطة يمكنها إدخال الأموال عبر الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، وتساءل مستنكرا: “لماذا لم ترسل السلطة الفلسطينية  لشعبنا في غزة مساعدات عبر مدينة رفح المصرية”؟!

وقال أبو مدين، إن هذه الحرب قتلت الحياة في غزة وفتحت أبواب جهنم وكشفت المستور وستخلق أوضاعا جديدة، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على حياة من تبقى من أهالي غزة، مضيفا: “لا يوجد لغزة أي مستقبل سياسي في ظل حماس (..) ومنظمة التحرير ميتة وكذلك السلطة في رام الله ماتت وأصبحت بلا جدوى لدى الشعب ولدى الحكومات العربية والدولية”.

ورأى أن “أي أوضاع جديدة لا يمكنها أن تتجاوز التنظيمات التي تتحمل مسئولية الخراب والدمار الحالي ليس في غزة فقط بل في كل فلسطين”، وقال: “رغم أن التنظيمات بما فيها حركتا فتح وحماس لاتشكلان أكثر من 20% من مجموع الفلسطينيين، لكنهما صاحبتا القرار”.

اقرأ ايضا: السلطة الفلسطينية أبلغت واشنطن بانفتاحها على دور في غزة في مرحلة ما بعد حماس

وتوقع أبومدين أن تحتاج غزة خمسة أعوام حتى تتعافى، وقال: “لا توجد شوارع ولا مستشفيات ولا مدارس، وكل المؤسسات والمصالح في القطاع تم تدميرها”، لافتا إلى أن “تحديد ملكية الأفراد والمؤسسات للأراضي بعد كل هذا الدمار، سيستغرق زمنا، مشيراً إلى أنه عمل رئيساً سلطة الأراضي في السلطة الفلسطينية لعدة سنوات، ويعلم تماما أن هذا الأمر سيتطلب عملا مكثفاً وكذلك الكثير من الوقت .


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة