الان – النفط مقابل وقف العدوان على غزة.. 5 مقترحات على طاولة القمة العربية الإسلامية . جريدة البوكس نيوز

الان – النفط مقابل وقف العدوان على غزة.. 5 مقترحات على طاولة القمة العربية الإسلامية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول النفط مقابل وقف العدوان على غزة.. 5 مقترحات على طاولة القمة العربية الإسلامية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النفط مقابل وقف العدوان على غزة.. 5 مقترحات على طاولة القمة العربية الإسلامية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علمت “جريدة البوكس نيوز” من مصدر فلسطيني مسؤول أن 11 دولة عربية قدمت عددًا من المقترحات للقمة العربية الإسلامية الطارئة، التي من المقرر أن تعقد في وقت لاحق اليوم السبت، بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر الفلسطيني، إن “قطر والكويت وعمان وليبيا وفلسطين واليمن والجزائر وتونس وسورية والعراق ولبنان”، قدمت مقترحًا بمنع استخدام القواعد العسكرية الأميركية وغيرها في الدول العربية لتزويد إسرائيل بالسلاح والذخائر التي تستخدمها في عدوانها على غزة.

اقرأ ايضا: وزير سعودي يؤكد: استخدام المملكة سعر النفط مقابل وقف إطلاق النار في غزة غير مطروح على الطاولة

ومن المقترحات أيضا تجميد العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية العربية مع إسرائيل، والتلويح باستخدام النفط والمقدرات الاقتصادية العربية للضغط من أجل وقف العدوان، ومنع الطيران المدني الإسرائيلي من التحليق في الأجواء العربية.

كما اقترحت الإحدى عشرة دولة تشكيل لجنة عربية بمستوى وزاري تسافر فوراً إلى نيويورك وواشنطن وبروكسل وجنيف ولندن وباريس؛ من أجل نقل طلب القمة العربية بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف المصدر أن تلك المقترحات لاقت رفضًا من قبل أربع دول.

اقرأ ايضا: القمة العربية المرتقبة ستؤكد رفض إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة

يشار إلى أن مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تستضيف، اليوم، القمة العربية الإسلامية الطارئة، بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبدعوة من خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة