الان – المرصد الأورومتوسطي: 30 ألف شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – المرصد الأورومتوسطي: 30 ألف شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول المرصد الأورومتوسطي: 30 ألف شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المرصد الأورومتوسطي: 30 ألف شهيد جراء العدوان الإسرائيلي على غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن نحو 30 ألف فلسطيني استشهدوا في قطاع غزة، بينهم أكثر من 11 ألف طفل خلال 82 يوما من جريمة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكر المرصد الأورومتوسطي، في تقرير اصدره اليوم الاربعاء، أن إحصاءاته الأولية تفيد باستشهاد 29.124 فلسطينيا حتى مساء أمس الثلاثاء، منهم 11.422 طفلا، و5.822 من النساء و481 من الكوادر الصحية و101 صحفي، فيما أصيب 56.122 بجروح مختلفة بينهم المئات في حالة خطيرة. 

اقرأ ايضا: أكثر من ٢٠ ألف شهيد في غزة ٧٠ % منهم أطفال ونساء

وأبرز المرصد أن أرقامه تشمل آلاف الضحايا ممن تم إحصاؤهم تحت أنقاض المباني المدمرة، في وقت ما زال مئات آخرين من المفقودين تحت الأنقاض أو جثثهم في الطرقات ويتعذر انتشالهم ولا يمكن حتى اللحظة شملهم ضمن عدد الضحايا بشكل نهائي.

وأفاد المرصد بأن مليونا و920 ألف فلسطيني نزحوا من منازل ومناطق سكنهم في قطاع غزة دون توفر أي ملجأ آمن لهم، في وقت دمرت غارات إسرائيل 65.600 وحدة سكنية كليا و177.200 وحدة سكنية جزئيا.

وأوضح أن إسرائيل تعمدت ولا زالت إلحاق تدمير وأضرار جسيمة بمرافق البني التحتية في قطاع غزة، شملت استهداف 305 مدارس و1.541 منشأة صناعية و135 مرفقا صحيا بينهم 23 مستشفى و56 عيادة و55 سيارة إسعاف، و183 مسجدا و3 كنائس، إضافة إلى 165 من المقار الصحفية والإعلامية.

وقال المرصد الأورومتوسطي إن إسرائيل تصر على تصعيد جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها بحق المدنيين الفلسطينيين بغرض دفعهم للتهجير القسري بما ينتهك القانون الدولي وقد يرتقي إلى جريمة حرب.

وأكد أن إسرائيل استهدفت ولا تزال بشكل ممنهج الأهداف المدنية لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا وإلحاق الدمار والخسائر المادية كشكل من أشكال الانتقام والعقاب الجماعي، الأمر الذي يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف 1949 ويرقى لجرائم حرب طبقُا لميثاق روما المنظم للمحكمة الجنائية الدولية.

وذكر أن إسرائيل انتهكت بشكل صارخ التزاماتها إزاء أحكام القانون الدولي الإنساني التي تقضي بحظر الإضرار بالممتلكات “كوسيلة وقائية” ومنع تدمير الممتلكات لتحقيق الردع حتى في حالات الضرورة العسكرية.

اقرأ ايضا: اليوم الـ78: اسـ تشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني منذ بدء العـ دوان الإسرائيلي على غزة

وجدد المرصد الأورومتوسطي دعوته المقررين في الأمم المتحدة ومدعي عام المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق في الانتهاكات الموثقة وغيرها من جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ولا تزال بحق المدنيين في قطاع غزة وتقديم كل من أصدر الأوامر ونفذها إلى العدالة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة