الان – القـ.ـسـام: ضربات المقاومـ.ـة أجبرت %70 من قوات الاحتـ.لال على الانسحاب من شمال غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – القـ.ـسـام: ضربات المقاومـ.ـة أجبرت %70 من قوات الاحتـ.لال على الانسحاب من شمال غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول القـ.ـسـام: ضربات المقاومـ.ـة أجبرت %70 من قوات الاحتـ.لال على الانسحاب من شمال غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القـ.ـسـام: ضربات المقاومـ.ـة أجبرت %70 من قوات الاحتـ.لال على الانسحاب من شمال غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مصدر قيادي في “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء اليوم الأحد، إن نحو 70% من القوات الإسرائيلية انسحبت خارج شمال قطاع غزة؛ بسبب فشل عملياتها جراء ضربات المقاومة.

وأضاف المصدر – حسبما أفادت قناة الجزيرة – : “انسحاب قوات الاحتلال من شمال قطاع غزة بدأ مع التهدئة وتسارع مع ضربات المقاومة في اليومين الأخيرين”.

اقرأ ايضا: 178 شهيدًا جراء تجدد العـ.دوان على غزة.. ومساعي مصرية قطرية لعودة الهدنة سريعًا

وتعليقًا على إعلان الجيش الإسرائيلي، بدء العمليات البرية شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، قال المصدر: “العملية البرية الإسرائيلية تتركز جنوب قطاع غزة بالتزامن مع عمليات مناورة محدودة بالشمال”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن ، مساء اليوم الأحد، بدء العمليات البرية في جنوب قطاع غزة، مستخدمًا قوات على الأرض.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي: “هناك قوات مدرعة في المنطقة بدأت بالفعل في العمل ومهاجمة أهداف حركة حماس”.

وأضاف: “من المتوقع في المستقبل أن يزيد الجيش الإسرائيلي قواته في المنطقة، ويوسع العملية البرية”.

بموازاة ذلك، أكدت مصادر محلية أن آليات إسرائيلية توغلت، مساء اليوم، في خان يونس جنوب قطاع غزة، انطلاقًا من المنطقة الشرقية الحدودية في منطقة القرارة شمال شرقي خان يونس باتجاه شارع صلاح الدين.

وقال المصادر إن آليات الاحتلال تتمركز قرب مفترق المطاحن وسط تغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية وإطلاق القذائف من الدبابات والمدافع، ومن طائرات الاستطلاع.

في غضون ذلك، أفاد تلفزيون فلسطين بأن إسرائيل قصفت مربعًا سكنيًا كاملًا في حي الشجاعية شرق غزة، الأمر الذي تسبب في دمار هائل بالمنطقة.

وأذاع التلفزيون الفلسطيني، نبأ عاجلًا، يشير إلى أن دمارًا هائلًا حل بمربع سكني كامل جراء القصف الإسرائيلي على في حي الشجاعية. 

وكانت إسرائيل قد قسمت القطاع إلى 2300 تجمع سكني تعرف بالمربعات أو “بلوك” ضمن خطتها الجديدة لجولتها الثانية من الحرب على غزة، طالبة من سكان خان يونس بإخلاء المنطقة قبل ضربها.

اقرأ ايضا: “حز ب الله”: إنجاز “طوفان الأقصى” مؤشر للمستقبل أن المقاومة لا تهزم

ووفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن هذه التجزئة حولت القطاع كله إلى نازحين وتسببت في تكدس بشري لا مثيل له على الإطلاق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة