الان – الشاباك يحذر نتنياهو من انفجار وشيك في الضفة وانهيار السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

الان – الشاباك يحذر نتنياهو من انفجار وشيك في الضفة وانهيار السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الشاباك يحذر نتنياهو من انفجار وشيك في الضفة وانهيار السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الشاباك يحذر نتنياهو من انفجار وشيك في الضفة وانهيار السلطة الفلسطينية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر جهاز الشاباك الإسرائيلي، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من انفجار وشيك في الضفة الغربية، بسبب قرارات الحكومة الإسرائيلية، بخصوص حجب أموال المقاصة ومنع عمل آلاف الفلسطينيين في إسرائيل، لافتا إلى أن تلك الأوضاع قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية، ومن ثم توجيه سلاح الأجهزة الأمنية الفلسطينية نحو إسرائيل.

وطلب جهاز الشاباك، في وثيقة تشرحها وسائل إعلام عبرية، من نتنياهو، ضرورة التحرك بشكل عاجل لمنع “تصعيد وشيك وانفجار دراماتيكي في الضفة الغربية”، داعيا أياه إلى التراجع عن قرارات الحكومة الإسرائيلية بحجب مئات الملايين من عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل نيابة عن السلطة الفلسطينية ومنع عودة حوالي 150 ألف فلسطيني إلى العمل داخل إسرائيل والمستوطنات.

اقرأ ايضا: نتنياهو: القضاء على حـ ماس هدف أساس ولا حصانة لعناصرها في أي مكان

وحذر الشاباك من أن هذه السياسات قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية، ما يعني أن إسرائيل ستكون مسؤولة عن تقديم الخدمات لملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية، فضلا عن أن هذا الوضع قد يؤدي إلى قيام قوات الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتحويل أسلحتها في مواجهة القوات الإسرائيلية بعد عقود من التعاون والتنسيق معها.

اقرأ ايضا: لمواجهة وباء التسريبات.. نتنياهو يطالب باختبار “كشف الكذب” قبل حضور الاجتماعات الحكومية

ونقل هذه التحذيرات للمستوى السياسي في إسرائيل، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي وغيره من كبار القادة العسكريين، الذين قالوا إن إسرائيل تخاطر بفتح جبهة جديدة في الضفة الغربية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة