الان – السيسي: إذا ترك الفلسطينيون أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.. والتهجير “خط أحمر” . جريدة البوكس نيوز

الان – السيسي: إذا ترك الفلسطينيون أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.. والتهجير “خط أحمر” . جريدة البوكس نيوز
الان – السيسي: إذا ترك الفلسطينيون أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.. والتهجير “خط أحمر” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول السيسي: إذا ترك الفلسطينيون أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.. والتهجير “خط أحمر” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السيسي: إذا ترك الفلسطينيون أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.. والتهجير “خط أحمر” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن “تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة والضفة الغربية بمثابة خط أحمر لم ولن نسمح به”.

وخلال كلمته بمؤتمر “تحيا مصر” لدعم فلسطين، أكد الرئيس المصري، على أن أهل غزة والضفة إذا تركوا أرضهم فلن يعودوا لها أبدًا.

وأضاف الرئيس السيسي قائلًا: “أكدنا للجميع رفضنا بشكل حاسم لمخططات تهجير الفلسطينيين قسريًا من قطاع غزة أو الضفة الغربية”.

وتطرق السيسي إلى معبر رفح، قائلًا: “معبر رفح لم يغلق أبدًا”، لافتًا إلى أن الجانب الفلسطيني لمعبر رفح تعرض للقصف 4 مرات.

وتحدث الرئيس المصري كذلك عن اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل، قائلًا: “تمكنا من التوصل إلى هدنة إنسانية لمدة 4 أيام في قطاع غزة قابلة للتجديد بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة”.

وتابع: “منذ اللحظة الأولى أدارت الدولة المصرية الموقف بمزيج من الحسم في القرار والمرونة في التحرك والمتابعة الدقيقة لمجريات الأمور وتحديث المعلومات بشكل موقوت والتواصل المستمر مع كافة الأطراف الفاعلة”.

وأضاف: “تشكلت خلية إدارة الأزمة من كافة مؤسسات الدولة المعنية تابعت عملها بنفسي وعلى مدار الساعة”.

وقال الرئيس السيسي: “كان قراري حاسمًا، وهو ذات قرار مصر دولة وشعبًا، بأن نكون في طليعة المساعدين للأشقاء في فلسطين وفي ريادة العمل من أجلهم ذلك القرار الراسخ في ضمير أمتنا”.

وأردف: “فمصر قد كتب تاريخ كفاحها مقرونا بالتضحيات من أجل القضية الفلسطينية وامتزج الدم المصري بالدم الفلسطيني على مدار 7 عقود، وقد كان حكم التاريخ والجغرافيا أن تظل مصر هي الأساس في دعم نضال الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وأكد الرئيس المصري على أن المنطقة العربية تواجه أزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التهديدات التي تعاني منها على مدار عقود.

وتابع: “وتواجه القضية الفلسطينية منحني شديدة الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني والاستيلاء على الأرض”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة