الان – الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الأمريكية لـ”جريدة البوكس نيوز”: إسرائيل ليست مستثناة من سياستنا بشأن الأسلحة وقوانين الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن إسرائيل ليست مستثناة من السياسة الأمريكية التي توجب على أي دولة تزودها واشنطن بالأسلحة بالالتزام بقوانين الحرب.

تصريحات ماثيو ميلر جاءت ردًا سؤال طرحته “جريدة البوكس نيوز”، خلال إحاطة صحفية، اليوم الأربعاء، حول ما إذا كانت الإدارة الأمريكية لا تضع شروطًا صارمة على استخدام هذه الأسلحة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ ايضا: فلسطينيون من أمام معبر رفح لـ”جريدة البوكس نيوز”: نعاني ويلات الحرب في غفلة من العالم

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، السبت، أن إدارة الرئيس جو بايدن استخدمت الجمعة صلاحيات الطوارئ بموجب قانون مراقبة تصدير الأسلحة للسماح ببيع نحو 14 ألف قذيفة دبابة لإسرائيل بقيمة 106.5 مليون دولار.

وفي ضوء الأنباء الواردة من (البنتاغون)، استفسرت “جريدة البوكس نيوز” حول استمرار الإدارة الأمريكية في الإعراب عن قلقها بشأن سلامة المدنيين في غزة، إلا أنها في الواقع تقوم بإمداد إسرائيل بالأسلحة التي تقتل عشرات الآلاف من المدنيين، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

ورد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قائلًا: “إن الولايات المتحدة تتوقع من كل دولة تزودها بالأسلحة أن تستخدمها بما يتوافق تمامًا مع القانون الدولي الإنساني وقوانين الحرب، وإسرائيل ليست استثناء”.

وسُئل ميلر من الصحفيين كذلك عما إذا كانت واشنطن تقيم مدى التزام إسرائيل بسياسة نقل الأسلحة التقليدية، التي أقرتها إدارة بايدن في فبراير 2023.

اقرأ ايضا: أطباء بلا حدود: حـ.رب إسرائيل ليست ضد حمـ.اس فقط بل ضد المدنيين الفلسطينيين

أجاب ميلر بأن واشنطن لم تتخذ مثل هذا القرار، وأكد مجددًا الموقف الأمريكي بأن إسرائيل يمكنها أن تبذل مزيدًا من الجهود لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في صراع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة