الان – الخارجية الأمريكية تستعجل الكونغرس للموافقة على صفقة قاذفات “ميركافا” جديدة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – الخارجية الأمريكية تستعجل الكونغرس للموافقة على صفقة قاذفات “ميركافا” جديدة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الخارجية الأمريكية تستعجل الكونغرس للموافقة على صفقة قاذفات “ميركافا” جديدة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخارجية الأمريكية تستعجل الكونغرس للموافقة على صفقة قاذفات “ميركافا” جديدة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة رويترز، أن الإدارة الأمريكية طلبت من الكونغرس الموافقة على بيع 45 ألف قذيفة لدبابات “ميركافا” الإسرائيلية؛ لاستخدامها في الحرب على قطاع غزة.
وأضافت الوكالة، أن قيمة الصفقة المحتملة تزيد على 500 مليون دولار، وهو ليس جزءا من طلب تكميلي للرئيس الأميركي جو بايدن، بقيمة 110.5 مليار دولار يتضمن تمويلا لإسرائيل وأوكرانيا، مشيرة إلى أن الطلب يخضع لمراجعة غير رسمية من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.
وقال المتحدث السابق باسم وزارة الخارجية جوش بول، إن الخارجية الأمريكية تضغط على لجنتي الكونغرس؛ للموافقة بسرعة على الصفقة في مواجهة اعتراضات من مدافعين عن حقوق الإنسان تتعلق باستخدام أسلحة أمريكية الصنع في الحرب.
وأضاف بول: “عرض هذا على اللجنتين في وقت سابق من هذا الأسبوع، ومن المفترض أن يكون أمامهما 20 يوما لمراجعة المسائل الإسرائيلية، وتطالبهما وزارة الخارجية بإقرارها الآن”.
بدوره.. رفض متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، التعليق، مؤكدا “لا نؤكد أو نعلق على عمليات النقل أو المبيعات الدفاعية المقترحة قبل إخطار الكونغرس بها رسميا”.

اقرأ ايضا: نواب في الكونغرس يطالبون بوضع شروط على المساعدات لإسرائيل وبايدن لا يُعارض


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة