الان – الحوثيون يعلنون رسميا احتجاز سفينة إسرائيلية ويطرحون مطالبهم . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون يعلنون رسميا احتجاز سفينة إسرائيلية ويطرحون مطالبهم . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون يعلنون رسميا احتجاز سفينة إسرائيلية ويطرحون مطالبهم . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون يعلنون رسميا احتجاز سفينة إسرائيلية ويطرحون مطالبهم . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، العميد يحيى سريع، رسميا “الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني”، متوعدا باستهداف المزيد من السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.
وقال المتحدث العسكري الحوثي، في بيان: “تنفيذا لتوجيهات القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، واستجابة لمطالب أبناء الشعب اليمني، وكل الأحرار من أبناء الأمة، وانطلاقا من المسؤولية الدينية والإنسانية والإخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم وما يتعرض له من حصار ظالم واستمرار المجازر المروعة والبشعة من قبل العدو الإسرائيلي، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني”.
وأوضح أن القوات المسلحة اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة وفقا لتعاليم وقيم الدين الإسلامي، وحذر مجددا كافة السفن الإسرائيلية أو شركات الشحن التي تتعامل معه من أنها “سوف تصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة”، داعيا الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر إلى الابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.
وتعهد بالاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد إسرائيل حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة وتتوقف الجرائم البشعة المستمرة ضد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.
وقال إن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هي إسرائيل، مطالبا المجتمع الدولي بوقف العدوان على قطاع غزة، إذا كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع.
وكانت مصادر يمنية أعلنت أن جماعة الحوثيين احتجزت سفينة إسرائيلية أثناء إبحارها في البحر الأحمر، من تركيا متوجهة إلى الهند، وذلك في أعقاب تهديد جماعة الحوثي اليمنية، باستهداف كل السفن الإسرائيلية، في البحر الأحمر، الذي تسيطر الجماعة الشيعية على جزء من شواطئه.
وأفادت المصادر بأن السفينة أسمها “غالاكسي ليدر”، وهي سفينة شحن على متنها أكثر من 20 شخصا، ومملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر.
وتبنى الحوثيون، إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة على مواقع إسرائيلية منها أهداف عسكرية في مدينة إيلات المطلة على البحر الأحمر، لكن إسرائيل تعترض معظمها، وأخطأ أحدها الهدف وسقط في مدينة نويبع المصرية.
ومثل استهداف الجماعة السفن الإسرائيلية تطورا مهما في معادلة الصراع، كون تلك البواخر ستكون أهدافا سهلة للحوثيين، بعدما فقدت إسرائيل أهم عنصر في المواجهة مع الحوثيين، وهو منظومة الدفاع الجوي.

اقرأ ايضا: بالفيديو| الحوثيون يقصفون مواقع إسرائيلية: صواريخنا أصابت الأهداف بنجاح


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة