الان – الحوثيون عن قرار وقف مساعدات “برنامج الأغذية”: عقاب للشعب اليمني لنصرته فلسطين . جريدة البوكس نيوز

الان – الحوثيون عن قرار وقف مساعدات “برنامج الأغذية”: عقاب للشعب اليمني لنصرته فلسطين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحوثيون عن قرار وقف مساعدات “برنامج الأغذية”: عقاب للشعب اليمني لنصرته فلسطين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحوثيون عن قرار وقف مساعدات “برنامج الأغذية”: عقاب للشعب اليمني لنصرته فلسطين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

علقت جماعة “أنصار الله الحوثي”، اليوم الأحد، على قرار برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات في مناطق سيطرتها، قائلة: “إن إيقاف المساعدات قرار سياسي؛ وعقابًا للشعب اليمني لمناصرته فلسطين”.

وفي بيان له اليوم، أعلن المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، التابع للحوثيين: “القرار يأتي تنفيذًا للتهديدات الأمريكية السابقة بقطع المساعدات الإنسانية في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: الحوثيون يهددون باعتراض أي سفينة متجهة إلى إسرائيل مهما كانت جنسيتها

ويوم أمس، أعلن الحوثيون، منع مرور السفن المتجهة نحو الاحتلال الإسرائيلي عبر البحر الأحمر، “إذا لم يدخل الغذاء والدواء إلى قطاع غزة”.

وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق توزيع المساعدات الغذائية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، “بسبب محدودية التمويل وخلافات مع المتمردين”.

وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة – في بيان الثلاثاء الماضي – إنه اتخذ “هذا القرار الصعب.. بعد ما يقرب من عام من المفاوضات، والتي لم يتم خلالها التوصل إلى اتفاق لخفض عدد الأشخاص المستفيدين من المساعدات الغذائية المباشرة من 9.5 مليون إلى 6.5 مليون شخص”.

وحذر البرنامج من أن “مخزون الغذاء بدأ بالنفاد في المناطق الخاضعة لسلطات صنعاء بشكل كامل تقريبا، وقد يستغرق استئناف المساعدات الغذائية، حتى في ظل التوصل إلى اتفاق فوري مع السلطات، ما يقارب أربعة أشهر بسبب انقطاع سلسلة الإمداد للمساعدات الغذائية الإنسانية”.

وأشار إلى أنه “سيواصل برامجه المتعلقة بتعزيز القدرة على الصمود وسبل العيش والتغذية والوجبات المدرسية للحد من تأثير التوقف المؤقت لتوزيع الأغذية ورهنا بتوفر التمويل اللازم وكذا تعاون السلطات” في صنعاء.

اقرأ ايضا: “تمديد الهدنة”.. بايدن يعتبرها فرصة لزيادة مساعدات غزة وغوتيريش يراها “بارقة أمل”

وتابع: “ستستمر عمليات توزيع المساعدات الغذائية العامة في مناطق سيطرة الحكومة مع التركيز بشكل أكبر على الأسر الأشد ضعفًا وعوزًا، بما يتماشى مع التغيرات في الموارد التي تم الإعلان عنها في أغسطس”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة