الان – الحرب على غزة تُنذر بحل الحكومة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز

الان – الحرب على غزة تُنذر بحل الحكومة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الحرب على غزة تُنذر بحل الحكومة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحرب على غزة تُنذر بحل الحكومة الإسرائيلية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تفجرت الخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية بسبب الحرب على قطاع غزة، وطريقة ادارتها، ووصل الأمر حد التهديد بحل الحكومة، وسط آراء متضاربة حول رؤية التعامل مع غزة.

وتعهد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بحل الحكومة الإسرائيلية في حال التوصل لوقف شامل للحرب على غزة.

اقرأ ايضا: تعديلات في الميزانية الإسرائيلية لتغطية نفقات الحرب على قطاع غزة

أما وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، فأكد أن وقف الحرب مقابل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة “خطة للقضاء على إسرائيل”، مطالبا بضرورة استمرار جهود مستمرة القضاء على حماس.

وتأتي تلك التهديدات من داخل الائتلاف الحكومي، في وقت أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق إيهود باراك أن حكومة نتنياهو غير قادرة على إدارة الحرب، داعيا إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية دون نتياهو واليمين المتطرف.

اقرأ ايضا: قناة إسرائيلية: رغم مرور 49 يومًا على الحرب في قطاع غزة حماس لا تزال في أوج قوتها

وقال باراك، إن استكمال مهمة تفكيك قدرات حماس العسكرية والحكومية أمر بالغ الأهمية حتى في مواجهة الضغوط الخارجية، لكن الأمر سيتطلب شهورا وقد تتفاقم التوترات المتراكمة خلف الأبواب المغلقة بما في ذلك مع الولايات المتحدة، مشددا على أنه لا يمكن تحقيق النصر من دون خطة واضحة بشأن اليوم التالي، وانتقد ارتباط نتنياهو بتحالف مع بن غفير وسموتريتش اللذين يستغلانه لفرض أيديولوجيتهما القائلة إن غزة يجب أن تعود إلى السيطرة والمسؤولية الإسرائيلية الكاملة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة