الان – الاتحاد الأوروبي: الدمار في غزة أكبر مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية . جريدة البوكس نيوز

الان – الاتحاد الأوروبي: الدمار في غزة أكبر مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الاتحاد الأوروبي: الدمار في غزة أكبر مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الاتحاد الأوروبي: الدمار في غزة أكبر مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الإثنين، إن “الوضع في غزة كارثي ومروع مع دمار أكبر نسبيًا مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية الثانية”.

وعقب ترؤسه اجتماعًا لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، قال بوريل إن رد الجيش الإسرائيلي على الهجمات التي أطلقتها حماس في 7 أكتوبر أدى إلى “عدد لا يصدق من الضحايا المدنيين”.

اقرأ ايضا: بوريل: آثار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تفوق دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية

بوريل أدان كذلك مصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 1700 وحدة سكنية جديدة في القدس، وهو ما تعتبره بروكسل انتهاكا للقانون الدولي، معربًا عن قلق الاتحاد إزاء عنف المستوطنين المتطرفين في الصفة الغربية.

ولفت بوريل إلى أن “المعاناة الإنسانية في غزة تشكل تحديا غير مسبوق للمجتمع الدولي”، مشددًا على أن “الدمار اللاحق بالأبنية في غزة أكبر نوعا ما من الدمار الذي لحق بالمدن الألمانية إبان الحرب العالمية الثانية”.

وقال إنه عرض على وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ورقة مناقشة للنظر في فرض عقوبات ضد مستوطنين متطرفين في الضفة الغربية ازدادت حدة هجماتهم ضد سكان فلسطينيين.

وتابع: “سنحول الورقة قريبًا إلى مقترح رسمي، بناء على مبادرة اتخذتها الولايات المتحدة التي أعلنت في الأسبوع الماضي أنها سترفض منح تأشيرات لمستوطنين إسرائيليين متطرفين”، لكنه أقر بعدم وجود إجماع إلى حد الآن حول المسألة بين حكومات دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

في المقابل، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي أن إدارة جو بايدن ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل المرحلة عالية الكثافة من العملية بحلول نهاية ديسمبر.

اقرأ ايضا: ولاية ألمانيا تُلزم راغبي الحصول على الجنسية بالاعتراف بإسرائيل

يأتي ذلك في وقت أعاقت فيه الولايات المتحدة قبل يومين جهدًا بالأمم المتحدة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حركة المقاومة الإسلامية حماس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة