الان – الأردن: تهجير الفلسطينيين إعلان حرب.. والتحصن الدولي لإسرائيل يزول تدريجيًا . جريدة البوكس نيوز

الان – الأردن: تهجير الفلسطينيين إعلان حرب.. والتحصن الدولي لإسرائيل يزول تدريجيًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول الأردن: تهجير الفلسطينيين إعلان حرب.. والتحصن الدولي لإسرائيل يزول تدريجيًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن: تهجير الفلسطينيين إعلان حرب.. والتحصن الدولي لإسرائيل يزول تدريجيًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، إن “أي تهجير قسري للفلسطينيين باتجاه الأردن يشكل إعلان حرب علينا ويخرق اتفاقية السلام مع إسرائيل ويعيدنا إلى حالة اللا سلام”.

وأضاف الخصاونة – في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية “بترا” – : “التحصين الذي تحظى به إسرائيل من بعض الدول يزول تدريجيًا”.

اقرأ ايضا: الأردن يستنفر على الحدود مع إسرائيل ويحذر: “أي تهجير للفلسطينيين إعلان للحرب”

وتابع: “الأردن ساند الموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، وأن الأردن وضع محددات منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وخصوصًا في ظل وجود دعوات بتحرك سكان وأهل قطاع غزة إلى خارج قطاع غزة باتجاه مصر”.

وواصل الخصاونة: “الملك عبدالله الثاني، وجه بإرسال المستشفى الميداني إلى نابلس بسبب النقص في الخدمات الطبية التي تقدمها السلطة الفلسطينية بعد توجيهها الكثير من مخزونها الطبي إلى المعابر عند غزة”.

وأردف: “الدم الأردني امتزج على الدوام بالدم الفلسطيني وإصابة 7 من مرتبات المستشفى الميداني الأردني في غزة تذكير بذلك”.

جدير بالذكر أن اتفاقية الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين حركة “حماس” وإسرائيل دخلت، فجر الأربعاء الماضي، حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح الجمعة الماضية، وتستمر لمدة 4 أيام، وذلك بعد الحرب المستعرة منذ فجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومساء اليوم، أعلنت السلطات الإسرائيلية، الإفراج عن 39 فلسطينيًا، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة التبادل.

وعلى مدى يومين، أطلقت حماس أيضًا، 15 من الأجانب غير الإسرائيليين، في إجراء لم يكن مدرجًا في الاتفاق.

اقرأ ايضا: إسقاط الديون مقابل تهجير الفلسطينيين.. مصر توضح موقفها وتتحدث عن ضغوط واشنطن

وينص الاتفاق الذي تم بوساطة قطرية ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، على الإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس في مقابل إطلاق سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا في الأيام الأربعة للهدنة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة