الان – “استسلموا وإلا ستقتلون”.. إسرائيل تتحدث عن “نقطة الحسم” وتوجه رسالة لحماس . جريدة البوكس نيوز

الان – “استسلموا وإلا ستقتلون”.. إسرائيل تتحدث عن “نقطة الحسم” وتوجه رسالة لحماس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “استسلموا وإلا ستقتلون”.. إسرائيل تتحدث عن “نقطة الحسم” وتوجه رسالة لحماس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “استسلموا وإلا ستقتلون”.. إسرائيل تتحدث عن “نقطة الحسم” وتوجه رسالة لحماس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، مساء اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال تقترب من النقطة الحاسمة في حربها على شمال غزة ومدينة غزة”.

وطالب غالانت – في مؤتمره الصحفي اليومي – مقاتلي وقادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الميدان بالاستسلام “وإلا سيقتلون”، حسب تعبيره.

اقرأ ايضا: وفد أمني إسرائيلي زار القاهرة سرا ونقل رسالة مهمة عن الحرب على غزة

وزعم غالانت بأن “إسرائيل لا تنوي البقاء بشكل دائم في قطاع غزة”، مؤكدًا أن “إسرائيل منفتحة على مناقشة جميع البدائل بشأن من يتولى زمام الأمور في غزة ما دام لن يكون معاديًا لإسرائيل”، حسب تعبيره.

في غضون ذلك، أكد القيادي في حركة “حماس” الفلسطينية، محمود مرداوي، على أنه لا تفاوض حول هدن أو صفقات لتبادل المحتجزين مع إسرائيل في الوقت الحالي.

وخلال حواره مع وكالة أنباء العالم العربي، قال مرداوي: “لن يكون هناك أي مفاوضات حول إطلاق سراح أسرى إسرائيليين ومحتجزين طالما لم يتوقف إطلاق النار”.

وشدد على أنه بعد أن توقف إسرائيل إطلاق النار والمجازر التي ترتكبها بحق المدنيين من الأطفال والنساء، يتم بعد ذلك الدخول بمفاوضات من خلال الوسطاء.

وتابع مرداوي: “حماس موقفها واضح وأبلغته للوسطاء ولن تتراجع عنه. لا تفاهمات قبل وقف إطلاق النار، وبعد ذلك سنذهب للحديث عن أي شيء آخر وفق رؤيتنا ومصالحنا وأهدافنا التي حددناها منذ البداية”.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.

في المقابل، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي أن إدارة جو بايدن ستكون راضية إذا أنهت إسرائيل المرحلة عالية الكثافة من العملية بحلول نهاية ديسمبر.

يأتي ذلك في وقت أعاقت فيه الولايات المتحدة قبل يومين جهدًا بالأمم المتحدة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

اقرأ ايضا: رسالة شديدة اللهجة من مصر لأمريكا وإسرائيل بشأن القصف العنيف على غزة

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر، قائلة: “ما لا يقل عن 18205 أشخاص استشهدوا وأصيب 49645 آخرون في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة