الان – ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د . جريدة البوكس نيوز

الان – ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د . جريدة البوكس نيوز
الان – ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى نحو 19 ألف شهيـ.د . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية، إلى 18.987 شهيدًا، وأكثر من 55 ألف مصاب.

وفي بيان اليوم، قال القدرة إن 18,700 شهيد ارتقوا في قطاع غزةًاوفقا لجهاز الإحصاء المركزي، وجُرح أكثر من 51 ألفًا، بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة 286 شهيدًا، وأصيب 3,431 آخرون.

اقرأ ايضا: لا ملاذ آمن في غزة.. نحو 80 ألف شهيد جراء المجازر الإسرائيلية المتواصلة على القطاع

وأضاف البيان أن الأغلبية العظمى من الشهداء، أي ما نسبته 70%، هم من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

وتابع: “نحو 300 من العاملين في القطاع الصحي استشهدوا، إلى جانب 32 من طواقم الدفاع المدني، و86 صحفيًا، و135 من طواقم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)”.

وأشار إلى أن الدبابات الإسرائيلية داهمت لليوم الثالث على التوالي، مستشفى “كمال عدوان” في بيت لاهيا، شمال مدينة غزة، كما أجبرت كافة النازحين داخليًا الذين لجأوا إلى المستشفيات، والذين يبلغ عددهم 2,500 مواطن على المغادرة، وأجبرت ما تبقى من الجرحى والطاقم الطبي على الخروج إلى أراضي المستشفيات.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع الطواقم الطبية من تقديم الدعم لـ 12 طفلًا في العناية المركزة، ولعشرة جرحى في قسم الطوارئ، ما أدى إلى وفاة اثنين منهم.

وقالت الصحة إن أكثر من 70 من العاملين في المجال الطبي، بمن فيهم مدير مستشفى كمال عدوان، لازالوا معتقلين في مكان مجهول.

وأكدت نفاد التطعيمات في غزة، ما أدى إلى تداعيات صحية كارثية على الأطفال وانتشار الأمراض، خاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة، وتم توثيق 360 ألف حالة إصابة بالأمراض المعدية، علماً أن العدد الفعلي يعتقد أنه أعلى.

وأشارت إلى أن 11 مستشفى فقط من أصل 36 في قطاع غزة، تعمل بشكل جزئي، وقادرة على قبول مرضى جدد، على الرغم من محدودية الخدمات، فيما يوجد مستشفى واحدة فقط من هذه المستشفيات في الشمال، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وأضافت: “يعمل المستشفيان الرئيسيان في جنوب غزة بثلاثة أضعاف طاقتهما السريرية، في حين يواجهان نقصًا حادًا في الإمدادات الأساسية والوقود، وتبلغ معدلات الإشغال الآن 206% في أقسام المرضى الداخليين و250% في وحدات العناية المركزة، إضافة لتوفير هذه المستشفيات المأوى لآلاف النازحين داخليًا”.

وأوضحت أن عدد النازحين في قطاع غزة داخليًا يقدر بحوالي 1.9 مليون شخص، أي نحو 90% من السكان، وقد تم تسجيل نحو 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 154 منشأة تابعة للأونروا في جميع أنحاء القطاع، بينهم مليون شخص مسجل في 94 مركز إيواء للأونروا في الجنوب.

وبينت أن أكثر من 60% (280 ألف وحدة سكنية تقريبًا) مدمرة في قطاع غزة، كليا وجزئيا، مشيرةً إلى أن العدد النهائي للوحدات والمباني المدمرة غير متوفر بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

وفي الضفة الغربية، تواصلت اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي وهجمات المستعمرين، والاعتداء على في المستشفيات، وعرقلة عمل سيارات الإسعاف.

اقرأ ايضا: أكثر من 16 ألف شهيـ.د في غزة والضفة ونزوح 80% من سكان القطاع

وأكدت الصحة أنها وثقت 331 اعتداءات للمستعمرين على شعبنا منذ بدء العدوان أدت لإصابة 84 مواطنًا، ووقوع أضرار في ممتلكات المواطنين، كما أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3,431 مواطنًا، من بينهم ما لا يقل عن 535 طفلاً.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة