الان – إيلون ماسك: أحبطت هجومًا أوكرانيًا ضد روسيا كان سيؤدي لرد نووي . جريدة البوكس نيوز

الان – إيلون ماسك: أحبطت هجومًا أوكرانيًا ضد روسيا كان سيؤدي لرد نووي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إيلون ماسك: أحبطت هجومًا أوكرانيًا ضد روسيا كان سيؤدي لرد نووي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيلون ماسك: أحبطت هجومًا أوكرانيًا ضد روسيا كان سيؤدي لرد نووي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، أنه منع خلال العام الماضي هجومًا أوكرانيًا على قاعدة بحرية روسية من خلال رفض طلب لكييف بتفعيل الوصول إلى الإنترنت عبر نظام ستارلينك للأقمار الاصطناعية في البحر الأسود قرب شبه جزيرة القرم.

وقال ماسك – في منشور على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) – : “تلقينا طلبًا عاجلًا من السلطات الحكومية لتفعيل ستارلينك حتى سيفاستوبول. وكانت النية الواضحة هي إغراق معظم الأسطول الروسي الراسي هناك”.

اقرأ ايضا: روسيا تحبط هجومًا أوكرانيًا على منشأة للسكك الحديدية بالقرم

وأضاف: “لو وافقت على طلبهم، كانت سبيس إكس، ستكون متواطئة في عمل من أعمال الحرب وتصعيد للصراع”.

ونُشرت خدمة الإنترنت عبر شبكة نظام ستارلينك للأقمار الاصطناعية التي طورّتها شركة “سبايس إكس” التابعة لماسك، في أوكرانيا بعد وقت قصير من غزوها في شباط/ فبراير 2022.

وتعد مدينة سيفاستوبول مركزًا لقاعدة الأسطول الروسي في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014.

اقرأ ايضا: كوريا الشمالية تجري مناورة عسكرية تحاكي هجوماً نووياً تكتيكياً

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة