الان – إعلام عبري يسرد أكاذيب إسرائيل: عدد قتلى الجيش أعلى بكثير.. وحرب غزة تتجه نحو الفشل . جريدة البوكس نيوز

الان – إعلام عبري يسرد أكاذيب إسرائيل: عدد قتلى الجيش أعلى بكثير.. وحرب غزة تتجه نحو الفشل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إعلام عبري يسرد أكاذيب إسرائيل: عدد قتلى الجيش أعلى بكثير.. وحرب غزة تتجه نحو الفشل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إعلام عبري يسرد أكاذيب إسرائيل: عدد قتلى الجيش أعلى بكثير.. وحرب غزة تتجه نحو الفشل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، مساء اليوم الأحد، إنه وفق بيانات المستشفيات فإن عدد جنود قوات الاحتلال المصابين في الحرب على قطاع غزة أعلى بكثير مما نشره الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال أعلن اليوم أن 1595 جنديًا أصيبوا منذ 7 أكتوبر، قائلة: “من خلال مراجعة المستشفيات التي يعالج فيها الجنود تظهر فجوة كبيرة وغير قابلة للتفسير بين الأرقام المختلفة”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعترف بمقتل عدد كبير من جنودها.. وحمـ.اس: لا يزال في جعبتنا الكثير

ووفقًا للصحيفة، أفاد مستشفى “برزيلاي” وحده عن إصابة 1949 جنديًا ومثله عدد من المستشفيات الأخرى.

بموازاة ذلك، حذر ساسة ومعلقون إسرائيليون، اليوم الأحد، من أن الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على قطاع غزة تتجه إلى الفشل، مشيرين إلى نقص الحلول السياسية، ومعتبرين أن الأهداف تبدو بعيدة التحقيق.

فمن جانبه، أوضح النائب السابق رومان بروفمان، أن إدارة الحرب محكوم عليها بالفشل، لأنه لا يوجد في الأفق حل سياسي ومفاوضات جادة لتبادل الأسرى.

وعلى حسابه بمنصة “إكس”، كتب بروفمان: “ما يعزز فرص فشل الحرب على غزة، حقيقة أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يديرها من منطلق افتراضات سبق أن تحطمت، وبسبب طغيان حساباته الشخصية”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن كبير معلقيها، ناحوم برنيع، قوله: “إسرائيل مطالبة بتخفيض سقف توقعاتها من الحرب على غزة التي تبدو بعيدة عن النهاية ولا تحقق أهدافها”.

وسخر برنيع – وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة في عددها، الصادر اليوم – من الصحفيين الإسرائيليين الذين يحاولون رفع معنويات الجمهور الداخلي عبر وصف مقاتلي حركة حماس بـ”الجبناء”.

وأضاف: “ليتهم كانوا جبناء. لو كانوا جبناء لخرجوا من فوهات الأنفاق بجموعهم، رافعين الأيادي والأعلام البيضاء”.

وتابع: “الحرب على غزة تتأثر بالصراع الدائر بين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت (..) كليهما يحرصان على أن يعرف الجمهور بأنه هو فقط يدير الحرب. والنتيجة هي أنهما يكثران من الظهور، أكثر من كل من تبوأ منصبيهما في كل الحروب السابقة، ويكثران أيضًا من التورط في أقوال تتطلب المزيد من الشروحات، والمزيد من المؤتمرات الصحافية”.

أما في مقال نشرته صحيفة معاريف، فقد حذر الكاتب نير كيبنيس، الرأي العام الإسرائيلي من الانطلاق من افتراض مفاده بأنه “بوسع الجيش أن يحقق انتصارًا في الحرب على غزة”.
وقال كيبنيس: “الجيش غير قادر على الانتصار”، واصفًا الرهانات على قدرته على تحقيق ذلك بـ”الأكاذيب”.

ويرى إن “ما يثير الإحباط حقيقة أن الحرب تبدو بعيدة عن النهاية حتى بعد مضي شهرين على شنها”، متهمًا المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري بـ”الكذب”، من خلال بياناته التي تتحدث عن “إنجازات” في الحرب.

ولفت إلى أن “المعارك والمواجهات العسكرية التي خاضها الجيش في العقدين الماضيين دللت على أنه غير قادر على تحقيق الانتصار، فضلاً عن عجزه عن مراكمة الردع في مواجهة (الأعداء)”.

وفند كيبنيس أنه من ضمن الأكاذيب التي يروجها جيش الاحتلال، هو “فقدان” حماس السيطرة على قطاع غزة، وأن الغزيين ينتفضون ضدها، وأن زعيم الحركة في القطاع يحيى السنوار “تحت الضغط مما سيجعله يسارع إلى إطلاق سراح الرهائن”.

اقرأ ايضا: “تقليص الفلسطينيين لأقل عدد”.. هدف استراتيجي أم “فنتازيا نتنياهو” في حرب غزة؟

وأضاف: “لقد مر شهران والجيش الإسرائيلي لا يسحق غزة، رغم أنه لم تفرض عليه قيود دولية ولا تعوقه معارضة داخلية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة