الان – إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تهدد باستئناف الحرب على قطاع غزة في السابعة صباحًا . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مصدر إسرائيلي إن “تل أبيب ستستأنف الهجوم على قطاع غزة بحلول الساعة السابعة صباحًا، وذلك إذا لم تتغير قائمة الأسرى التي نقلتها حركة حماس عبر الوسطاء.

هذا وتنتهي، صباح اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، الهدنة بين “حماس” وإسرائيل، وبحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، فإن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، يناقشون مع نظرائهم الإسرائيليين كيفية حماية آلاف المدنيين في جنوب غزة إذا قررت إسرائيل استئناف الهجوم على القطاع بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس.

اقرأ ايضا: تفاصيل اجتماع مستشاري بايدن مع 20 موظفًا بالبيت الأبيض غاضبًا من إدارة الحرب في غزة

وأوضحت الصحيفة أن اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي انتهى، فجر اليوم، دون الإعلان عن قرار بخصوص تمديد الهدنة.  

وأضافت أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس بشأن تمديد الهدنة، فيما قالت أن حماس قدمت عبر الوسطاء قائمة بأسماء أسرى ترفضها إسرائيل.

وتابع “يديعوت أحرنوت”: “إسرائيل قالت إنه على حماس تعديل القائمة من أجل إقرارها، وإلا فإن إسرائيل لن تكون جزءًا منه. وأن الموعد النهائي لإسرائيل (لاستئناف القتال في غزة) هو الساعة 07:00 صباحًا”.

بموازاة ذلك، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، فجر اليوم، عزمه على ضمان إطلاق سراح جميع الرهائن الذين تحتجزهم حركة “حماس” في غزة، وذلك بعد إطلاق سراح الأمريكية ليئات بينين.

وقال بايدن – في بيان أصدره البيت الأبيض – : “لا نزال عازمين على ضمان إطلاق سراح كل شخص احتجزته حماس خلال هجومها على إسرائيل في 7 أكتوبر، بما في ذلك أفيف زوج ليئات”.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد وصل إلى إسرائيل، فجر الخميس، للضغط باتجاه تمديد الهدنة بين الدولة العبرية وحركة حماس وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية لا سيما حماس، احتجزت ما يقارب 240 إسرائيليًا من ضمنهم جنود وضباط إسرائيليون، فضلاً عن أجانب منذ الهجوم المباغت الذي شنته في السابع من أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة، والذي ردت عليه إسرائيل بحرب شنيعة استمرت 49 يومًا وأسفرت عن استشهاد 15 ألف فلسطيني.

اقرأ ايضا: إيران تهدد بـ”حرب الفصائل” وتدعو الدول الإسلامي بقطع علاقاتها مع إسرائيل

ومنذ يوم الجمعة الماضي، أفضى اتفاق الهدنة الذي جاء بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأمريكية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينيًا من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن 66 إسرائيليًا من النساء والأطفال أيضًا، فضلاً عن عدد من الأجانب.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة