الان – إسرائيل تزعم التعاون مع مصر لمنع اقتحام الفلسطينيين الحدود إلى سيناء . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تزعم التعاون مع مصر لمنع اقتحام الفلسطينيين الحدود إلى سيناء . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تزعم التعاون مع مصر لمنع اقتحام الفلسطينيين الحدود إلى سيناء . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تزعم التعاون مع مصر لمنع اقتحام الفلسطينيين الحدود إلى سيناء . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

رغم الضغط العسكري الإسرائيلي على سكان قطاع غزة لإجبارهم على الانتقال ناحية الحدود مع مصر، ومع تصاعد نبرة التحذيرات المصرية المتكررة من دفع الفلسطينيين إلى اقتحام الحدود، زعمت إسرائيل أنها تتعاون مع مصر لمنع هذا الاقتحام.

ونقلت هيئة البث الحكومية في إسرائيل، اليوم السبت، عن مصادر عبرية قولها إن “العلاقة التي تربط إسرائيل ومصر استراتيجية وهامة والدولتان تتعاونان لمنع اقتحام جموع من الفلسطينيين في غزة الحدود إلى سيناء”، مشددة على أنه لا توجد خطة لإجلاء سكان قطاع غزة إلى قرب الحدود المصرية.

اقرأ ايضا: عشرات آلاف النازحين الفلسطينيين يتكدسون على الحدود مع مصر

وتأتي تلك الادعاءات فيما آلاف النازحين الفلسطينيين يتجهون يوميا نحو مناطق قريبة من الحدود مصر مصر في ظل تصعيد الجيش الإسرائيلي قصفه لجميع مدن وبلدات غزة إضافة إلى توغل آلياته العسكرية في أجزاء واسعة من القطاع.

وكانت القاهرة أكدت قبل يومين أنها ترفض بشكل بات سياسة التهجير القسري التي تقوم بها إسرائيل لأبناء غزة داخل القطاع، ولمحاولات تهجير سكان القطاع نحو سيناء أو الدفع إليه، مشددة على أن هذا الأمر “خط أحمر لن تسمح مصر بتخطيه مهما كانت النتائج، لمساسه بالأمن القومي والسيادة المصرية على كامل التراب الوطني، ولما سيؤدي إليه من تصفية كاملة للقضية الفلسطينية وتفريغها من مضمونها”.

اقرأ ايضا: الرشق: بايدن وبلينكن أبواق دعاية سوداء لجـ رائم الإبادة والتطهير ضد الفلسطينيين

في غضون ذلك، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأنه من المتوقع أن توافق تل أبيب على إقامة 4 مستشفيات ميدانية جديدة في جنوبي القطاع تقيمها كل من تركيا ومصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة