الان – إسرائيل ترد على تصريح رئيس الوزراء الأردن عن “إعلان الحرب” . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل ترد على تصريح رئيس الوزراء الأردن عن “إعلان الحرب” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل ترد على تصريح رئيس الوزراء الأردن عن “إعلان الحرب” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل ترد على تصريح رئيس الوزراء الأردن عن “إعلان الحرب” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، على تصريحات رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، التي أكد فيها أن تهجير الفلسطينيين بمثابة “إعلان حرب”.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان صحفي: “علاقات إسرائيل مع الأردن ذات أهمية استراتيجية لكلا البلدين، ونحن نأسف للتصريحات التحريضية للقيادة الأردنية”.

اقرأ ايضا: روسيا: تصريح وزير التراث الإسرائيلي يثير أسئلة بشأن سلاحها النووي

وزعم البيان أن هدف إسرائيل (من العدوان على قطاع غزة) هو “القضاء على البنية التحتية الإرهابية لحماس”، مضيفا أن “إسرائيل لا تنوي إلحاق الضرر بالسكان المدنيين أو تهجيرهم”.

وكان رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، قال إن أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة خط أحمر وسيعتبرها الأردن بمثابة إعلان حرب.

وأضاف الخصاونة، خلال لقاء في مجلس النواب مع رئيس وأعضاء المكتب الدائم ورؤساء الكتل واللجان النيابية، أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة للأردن في إطار الموقف المتدرج في التعاطي مع العدوان الإسرائيلي على غزة وتداعياته.

وشدد على أن أية محاولات أو خلق ظروف لتهجير الفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية خط أحمر، وسيعتبرها الأردن بمثابة “إعلان حرب”.

اقرأ ايضا: الأردن يحذر إسرائيل: أي محاولات لتهجير الفلسطينيين سنعتبرها بمثابة “إعلان حرب”

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أطلق مبكرا ذات التصريحات مع بدء نزوح الفلسطينيين داخل غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة