الان – إسرائيل تدرس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة.. وخلاف حول المرحلة الثالثة . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تدرس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة.. وخلاف حول المرحلة الثالثة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تدرس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة.. وخلاف حول المرحلة الثالثة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تدرس المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بغزة.. وخلاف حول المرحلة الثالثة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر  موقع “أكسيوس” الأميركي، أن إسرائيل تدرس المبادرة المصرية لوقف الحرب في غزة، والتي سلمتها مصر لوفد حركة “حماس” يوم السبت، خلال المحادثات التي جرت في القاهرة، مشيراً إلى أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيبحث المقترح المصري في اجتماعه اليوم الاثنين.
ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن “إسرائيل تدرس المقترح المصري، ومن المتوقع بحثه في اجتماع مجلس الحرب”، ووصف مسؤول آخر المبادرة بأنها “أولية”، ولكنه اعتبر أن تقديم مصر للاقتراح “أمر مهم وإيجابي”.
وأشار المسؤول إلى أن لدى مصر تأثير كبير على حماس، مضيفاً أنه كلما زاد تحكم المصريين بالجهود المبذولة لاستئناف المحادثات ارتفعت فرص نجاحها.
ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة، تشبه المقترح الذي قدمه رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد ديفيد برنيع، الأسبوع الماضي، خلال لقائه مدير الاستخبارات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العاصمة البولندية وارسو.
وفقًا لهذه المرحلة، ستوافق إسرائيل على وقف القتال لمدة أسبوع أو أسبوعين مقابل إطلاق سراح 40 رهينة، بما في ذلك النساء اللاتي بقين في أسر حماس والرجال الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا أو المرضى.
وتشمل المرحلة الثانية صفقة لتبادل جثث الرهائن الذين قتلوا مقابل جثث نشطاء حماس الذين تحتجزهم إسرائيل، وتشمل المرحلة الثالثة صفقة “الكل مقابل الكل” – جميع الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حماس بما في ذلك الجنود مقابل إطلاق سراح ستة آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية.
  وتشمل المرحلة الثالثة أيضًا إنهاء الحرب والانسحاب الإسرائيلي من غزة وتشكيل حكومة تكنوقراط في غزة لن تكون تابعة لحماس وستحظى بدعم الولايات المتحدة ومصر وقطر.
وقال مسؤول إسرائيلي إن إسرائيل ليس لديها أي مؤشر بشأن موقف حماس من الاقتراح، و إنه من الصعب أن نرى كيف يمكن لإسرائيل أن تقبل بالمرحلة الثالثة، لكنه أكد أن المرحلة الأولى تكاد تكون مشابهة للموقف الإسرائيلي.
بدورها.. ذكرت القناة “13” الإسرائيلية، أنه لا يوجد توافق في إسرائيل بشأن المقترح المصري، مضيفة أن إسرائيل مستعدة لقبول المرحلة الأولى، والتي تشبه إلى حد ما الهدنة التي انهارت في الأول من ديسمبر، بعد استمرارها أسبوعاً، وقادت إلى إطلاق سراح 100 من المحتجزين الإسرائيليين ومزدوجي الجنسية.
وأضافت أنها غير مستعدة حالياً للالتزام بالمراحل التي تلي ذلك، وخاصة المرحلة الثالثة.

اقرأ ايضا: المـ قاومة الفلسطينية تـ قتل اثنين من قوات الاحتلال وتـ صيب 3 جنود في معارك بغزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة