الان – إسرائيل تبحث عن “صورة النصر” وجنرالاتها يقولون : خسرنا الحرب . جريدة البوكس نيوز

الان – إسرائيل تبحث عن “صورة النصر” وجنرالاتها يقولون : خسرنا الحرب . جريدة البوكس نيوز
الان – إسرائيل تبحث عن “صورة النصر” وجنرالاتها يقولون : خسرنا الحرب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تبحث عن “صورة النصر” وجنرالاتها يقولون : خسرنا الحرب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تبحث عن “صورة النصر” وجنرالاتها يقولون : خسرنا الحرب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

بدأ جنرالات إسرئيل في الحديث علنا عن رؤاهم بشأن الحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، في ظل الخسائر التي مُني بها جيش الاحتلال بعد أكثر من 80 يوما من الحرب، ولم يجد بعضهم غضاضة في القول صراحة إن إسرائيل خسرت الحرب، ومن بين هؤلاء رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حالوتس.

وقال حالوتس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، إن “إسرائيل خسرت الحرب ضد حماس، وصورة النصر الوحيدة التي ستتحقق هي الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

اقرأ ايضا: واشنطن بوست: الحرب الإسرائيلية على غزة الأكثر تدميرا في القرن الحالي

وأضاف: “لن يكون هناك نصر، هناك 1300 قتيل، و240 مختطفا، منهم من أعيدوا، و200 ألف لاجئ، وستكون صورة النصر عندما يتنحى نتنياهو (…) هذه هي صورة النصر، هذا ما نحتاجه الآن”، محذرا من “حرب أهلية”، وقال: “سيكون صراعا صعبا إذا نجحنا، فقد تراق الدماء في الشوارع لأن كتائب (وزير الأمن القومي إيتمار) بن غفير مسلحة بالفعل، لكننا لا نستطيع أن نستسلم”.

من جانبه، قال الجنرال في الاحتياط يتسحاك بريك، في مقال في صحيفة “هآرتس” اليوم الثلاثاء، إن ضباطا وجنودا يحاربون في قطاع غزة، يتحدثون عن صورة مغايرة لما يقدّمه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، مضيفا: “من المعلومات التي حصلت عليها من ضباط وجنود يحاربون في قطاع غزة منذ بداية الحرب، نستنتج أن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي والمحللين العسكريين في القنوات التلفزيونية يقدّمون معلومات مغلوطة بشأن آلاف القتلى في صفوف حركة حماس، والمعارك وجهاً لوجه بين قواتنا وبينهم”، مضيفاً: “عدد قتلى حماس جراء نيران قواتنا على الأرض أقل بكثير، فالحرب في غالبيتها لا تجري وجها لوجه مثل ما يصرح به الناطق باسم الجيش الإسرائيلي والمحللين، ومعظم القتلى والمصابين من طرفنا أصيبوا جراء عبوات ناسفة وإطلاق صواريخ مضادة للدروع من قبل حماس”.

وأوضح أن “عناصر حماس يخرجون من الأنفاق عبر الفتحات ويخفون عبوات ناسفة وينصبون كمائن ويطلقون الصواريخ المضادة للمدرعات باتجاه المركبات العسكرية الإسرائيلية ثم يختفون في الأنفاق، والجيش الإسرائيلي لم يجد الحلول حتى الآن”.

اقرأ ايضا: رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح إلى استمرار الحرب في غزة لعدة أشهر

وقال بريك: “من الواضح أن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي والمستوى الأمني يطمحان إلى إظهار الحرب في غزة كنصر كبير قبل أن تتضح الصورة، ومن أجل ذلك فإنهم يقومون بإدخال وسائل إعلام مُجندة من القنوات التلفزيونية الكبيرة إلى قطاع غزة من أجل التقاط صور نصر”، مضيفاً أن “هذه هي الحرب هي الأكثر تصويراً والتي التقطت فيها مشاهد مصوّرة منذ قيام إسرائيل وربما على مستوى العالم بأسره”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة