الان – إسبانيا ترد على استدعاء إسرائيل سفيرها لـ “التوبيخ” . جريدة البوكس نيوز

الان – إسبانيا ترد على استدعاء إسرائيل سفيرها لـ “التوبيخ” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسبانيا ترد على استدعاء إسرائيل سفيرها لـ “التوبيخ” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسبانيا ترد على استدعاء إسرائيل سفيرها لـ “التوبيخ” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استدعت وزارة الخارجية الإسبانية السفيرة الإسرائيلية روديكا راديان؛ لتوبيخها إعمالا بمبدأ المعاملة بالمثل.
يشار إلى أن إسرائيل اتهمت، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، برعاية الإرهاب، بعد تصريحاته خلال زيارته لمعبر رفح المصري، أمس الجمعة، كما استدعت السفير الإسباني؛ لتوبيخه.
وقال سانشيز، في تصريح له عند معبر رفح، إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي، وتنفذ عمليات قتل عشوائية في غزة، ووصف الوضع في غزة بأنه “أكبر مأساة في العصر الحديث”، ودعا مع نظيره البلجيكي إلى جعل وقف إطلاق النار المؤقت دائمًا.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقصف اللجنة القطرية لإعمار غزة وترسم عليها “نجمة داوود”.. والدوحة ترد

وغضبت إسرائيل من هذه التصريحات، وأمر وزير الخارجية إيلي كوهين باستدعاء سفيري إسبانيا وبلجيكا لتوجيه توبيخ شديد لهم.
وذكر مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء “يدين بشدة كلام رئيسي وزراء بلجيكا وإسبانيا لعدم تحميلهما المسؤولية الكاملة عن الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها حماس، التي ذبحت مواطنينا واستخدمت الفلسطينيين كدروع بشرية”.

اقرأ ايضا: إسبانيا وبلجيكا: حان وقت الاعتراف بدولة فلسطين.. وعلى إسرائيل ألا تستهدف المدنيين


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة