الان – “أكسيوس”: إسرائيل مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة محتجزين جديدة . جريدة البوكس نيوز

الان – “أكسيوس”: إسرائيل مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة محتجزين جديدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “أكسيوس”: إسرائيل مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة محتجزين جديدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أكسيوس”: إسرائيل مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة محتجزين جديدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أنه من المتوقع أن يجتمع مدير وكالة التجسس الإسرائيلية (الموساد) ديفيد بارنيع، مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أوروبا، خلال أيام؛ لمناقشة استئناف المفاوضات بشأن اتفاق لتأمين إطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم حماس في غزة.
وأضاف الموقع، أن هذا سيكون أول اجتماع بين كبار المسؤولين الإسرائيليين والقطريين، منذ انهيار وقف إطلاق النار، الذي استمر سبعة أيام، والذي أدى إلى توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية إلى جنوب غزة، مشيرا إلى أن عودة إسرائيل إلى طاولة المفاوضات تعني أنها مستعدة لمحاولة استكشاف صفقة محتجزين جديدة. 
وأشار الموقع الأمريكي إلى إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مقتل 3 رهائن إسرائيليين عن طريق الخطأ في غزة برصاص جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن بعد وقت قصير من بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، دعا العديد من أفراد عائلات المحتجزين الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، الحكومة علناً إلى تقديم خطة جديدة لصفقة جديدة؛ لضمان إطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن.
وتابع أن وسطاء قطريين تواصلوا مع مسؤولين إسرائيليين في الأيام الماضية؛ لمعرفة ما إذا كانت هناك نية في إعادة إطلاق المحادثات غير المباشرة مع حماس بشأن صفقة جديدة.
وأردف أن الوسطاء تحققوا من المسؤولين الإسرائيليين بشأن ما إذا كانت تل أبيب ستوافق على صفقة تسمح بالإفراج عن الرهائن المتبقيات مقابل وقف القتال لمدة أطول من يوم واحد.
ونقل الموقع الأمريكي عن أحد المصادر قوله إن مثل هذا الاتفاق يمكن أن يشمل “عناصر إنسانية”، مثل إطلاق سراح كبار السن وذوي الحالات الطبية الخطيرة، أو إطلاق سراح الرهائن الذين أصيبوا بجروح خطيرة.
جدير ذكره، أن الجانب الإسرائيلي قد أرجأ اجتماعًا بهذه الشأن في قطر؛ بسبب زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى تل أبيب، والتي شارك خلالها بمجلس الحرب الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: تعليمات جديدة لـ “بن غفير” بشأن أسرى “حـ ماس”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة