الان – أكثر من ٢٠ ألف شهيد في غزة ٧٠ % منهم أطفال ونساء . جريدة البوكس نيوز

الان – أكثر من ٢٠ ألف شهيد في غزة ٧٠ % منهم أطفال ونساء . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أكثر من ٢٠ ألف شهيد في غزة ٧٠ % منهم أطفال ونساء . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أكثر من ٢٠ ألف شهيد في غزة ٧٠ % منهم أطفال ونساء . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن عدد الشهداء الذين تم توثيقهم منذ بداية الحرب عل القطاع، ارتفع إلى أكثر من 20 ألف شهيد، بينهم ما لا يقل عن 8 آلاف طفل وأكثر من 6 آلاف امرأة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان اليوم الخميس، إلى أن عدد الجرحى ارتفع إلى أكثر من 52 ألف شخص.

اقرأ ايضا: إسرائيل أكثر انفتاحا على صفقة جديدة لتبادل الأسرى: مفاوضات في النرويج لإتمامها

يشار إلى أن طيران الاحتلال قصف اليوم الخميس محيط معبر كرم أبو سالم، ما أدى إلى استشهاد ٤ فلسطينيين بينهم مدير المعبر العقيد بسام أبوغبن، وذلك بعد يوم واحد من دخول مساعدات قادمة من الأردن عبر هذا المعبر.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن مئات الجرحى في شمال غزة استشهدوا بسبب النقص الحاد في الخدمات الطبية، بعد أن خرجت كافة المستشفيات ومراكز الصحة بشكل كامل عن الخدمة في شمال القطاع.

من جهتها، حذرت منظمة الصحة العالمية، من عدم وجود أي مستشفى يعمل في شمال غزة بسبب نقص الوقود والموظفين والإمدادات.

وأوضح ريتشارد بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة، أن المستشفى الأهلي كان آخر المسشفيات العاملة في الشمال.

من جهته، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه تلقى شهادات صادمة عن تصفيات وعمليات إعدام ميداني، ترتكبها قوات الجيش الإسرائيلي ضد المدنيين، خلال مداهمة منازلهم في قطاع غزة.

وأضاف المرصد، في بيان، أن الجيش الإسرائيلي داهم منزلا لعائلة “عنان” وسط مدينة غزة، مساء يوم 19 ديسمبر الجاري، وأطلق جنوده النار المباشر تجاه الشباب داخل المنزل، دون أي مبرر، ودون وجود أي مقاومة من جانبهم، وجمعوا النساء في إحدى الغرف، ثم ألقوا تجاههن عددا من القذائف ما أدى إلى إصابات بينهن.

اقرأ ايضا: 17700 شهيد في غزة 70% منهم نساء وأطفال

وطالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بتحمل مسؤولياتها، وتلبية المناشدات التي تصلها لإجلاء الجرحى والضحايا من المناطق التي تشهد توغلات إسرائيلية، كما طالب بوجوب فتح تحقيق دولي عاجل في الجرائم المروعة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة