الان – أردوغان يُطلق تعليقا صادما عن إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية . جريدة البوكس نيوز

الان – أردوغان يُطلق تعليقا صادما عن إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان يُطلق تعليقا صادما عن إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان يُطلق تعليقا صادما عن إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رد فعل المعارضة على واقعة إلغاء مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي فنار بخشه وغلطة سراي، التي كانت مقررة مساء أول من أمس في السعودية.

وفوجئ مشجو الناديين بإلغاء المباراة رغم حضور بعض الجماهير إلى ملعب المباراة في الرياض.

اقرأ ايضا: صورة أتاتورك تتسبب في إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن السلطات السعودية رفضت رفع عبارات سياسية وارتداء قمصان تحمل صورا لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية الحديثة على أسس علمانية، وعلى أنقاض الدولة العثمانية.

وأثار القرار جدلا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في تركيا والسعودية، ووصل الأمر إلى حد التنابذ بين مواطني البلدين.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية: “نتمنى أن تذكر الرياضة التركية بالإنجازات وليس بالسجالات”، مضيفا أن “تحويل الرياضة إلى أداة للمنافسة السياسية اليومية، مهما كان السبب، أمر خاطئ ولا يعود بالفائدة على الرياضة التركية”.

وانتقد أردوغان تصريحات أحزاب المعارضة التركية بهذا الخصوص، قائلا إنها “أمثلة جديدة على سياسة الاستغلال، فالمعارضة لا تظهر للعلن في أي قضية تصب في مصلحة الوطن والشعب والديمقراطية التركية”.

وأضاف أن “الجمهورية هي قيمة مشتركة لجميع أفراد الشعب التركي، وأن مصطفى كمال أتاتورك هو مؤسس هذه الدولة”، داعيا الأندية التركية إلى التحلي بـ”روح اللعب النظيف التي تمثل السلام والتضامن والتعاون في الرياضة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة