الان – أردوغان: على أمريكا أن تتحرك لوقف حرب إسرائيل ضد الإنسانية . جريدة البوكس نيوز

الان – أردوغان: على أمريكا أن تتحرك لوقف حرب إسرائيل ضد الإنسانية . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان: على أمريكا أن تتحرك لوقف حرب إسرائيل ضد الإنسانية . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: على أمريكا أن تتحرك لوقف حرب إسرائيل ضد الإنسانية . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة، بالتحرك لوقف الحرب الإسرائيلية “ضد الإنسانية”، وعدم صم آذانها عن دعوات وقف إطلاق النار في القطاع.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: “على الولايات المتحدة أن تتحرك لوقف إطلاق النار في غزة، فإسرائيل لا تهاجم الفلسطينيين والقطاع فحسب، بل الإنسانية جمعاء”.

اقرأ ايضا: إسرائيل أكثر انفتاحا على صفقة جديدة لتبادل الأسرى: مفاوضات في النرويج لإتمامها

وأضاف أردوغان: “على الولايات المتحدة أن تتوقف عن صم الآذان حيال دعوات وقف إطلاق النار في غزة”، لافتا إلى أنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة أمام مسؤولية لتاريخية لوقف الحرب في غزة.

وشدد أردوغان على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية، بين حركتي فتح وحماس، وقال إن لدى تركيا الكثير مما يمكن أن تفعله في هذا الشأن، موضحا أن حركة “حماس ليست منظمة إرهابية بل حزب سياسي، وأقول مرة أخرى، إنهم يكافحون من أجل الحقوق التي سيحصلون عليها كحزب سياسي”.

اقرأ ايضا: أمريكا تعارض إنشاء مناطق عازلة في غزة أو تقليص مساحة القطاع

وأشار إلى أن الأولوية الآن يجب أن تكون لإخراج الجرحى والمرضى من غزة ونقلهم إلى تركيا للعلاج، وقال: “بعد ذلك إذا انتهت الهجمات الإسرائيلية، فإن جدول أعمالنا سيكون إعادة إحياء غزة، وعلينا أن نحشد العالم الإسلامي من أجل ذلك”، لافتا إلى أن لقاءاته مع قادة دول الخليج ومنظمة التعاون الإسلامي كانت للتأكيد على المشاركة في جهود إعادة إعمار قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة