اعتقال المعارض المصري أحمد الطنطاوي فور صدور حكم بسجنه | أخبار – البوكس نيوز

اعتقال المعارض المصري أحمد الطنطاوي فور صدور حكم بسجنه | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اعتقال المعارض المصري أحمد الطنطاوي فور صدور حكم بسجنه | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اعتقال المعارض المصري أحمد الطنطاوي فور صدور حكم بسجنه | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أيدت محكمة استئناف مصرية الاثنين حكما بالسجن سنة مع الشغل على المعارض أحمد الطنطاوي، بتهمة تزوير وثائق انتخابية خلال محاولته منافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاستحقاقات التي أجريت في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال المحامي نبيه الجنادي إنه “تم تأييد حكم السجن سنة مع الشغل في جلسة اليوم ضد الطنطاوي وكل حملته وتم القبض عل الطنطاوي داخل القاعة”.

وقضى الحكم أيضا بمنع الطنطاوي من الترشح للانتخابات 5 سنوات.

وقال المحامي خالد علي إنه تم احتجاز طنطاوي في المحكمة ونقل إلى إحدى المؤسسات الإصلاحية، لينضم إلى أكثر من 20 عضوا في حملته، حكم عليهم سابقا في القضية نفسها.

وقال علي إن الطنطاوي له الحق في النقض، لكن الأمر قد يستغرق 60 يوما لبدء الإجراءات القانونية.

وكان الطنطاوي -الذي صدر ضده حكم أولي بالسجن في فبراير/شباط الماضي- يرغب في منافسة السيسي في الانتخابات الرئاسية، ولكنه لم يتمكن من الترشح بفعل ما سماها قيودا ومضايقات حرمته من الحصول على التوكيلات والتزكيات الضرورية للترشح.

وأثناء محاولته الترشح، طلب من أنصاره تحرير توكيلات من خلال ملء نماذج يدوية أطلق عليها اسم “التوكيلات الشعبية”، بدل النماذج الرسمية التي توقعها السلطات المختصة.

لكن السلطات اعتبرت مثل هذا الإجراء تزويرا لوثائق انتخابية، وأحالت قضيته للمحاكم.

يذكر أن الرئيس السيسي فاز بولاية ثالثة مدتها 5 سنوات في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر/كانون الأول الماضي وذلك بحصوله على 90% من الأصوات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة