احتفال بذكرى احتلال القدس وبن غفير يعلن المشاركة بـ”مسيرة الأعلام” | أخبار – البوكس نيوز

احتفال بذكرى احتلال القدس وبن غفير يعلن المشاركة بـ”مسيرة الأعلام” | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول احتفال بذكرى احتلال القدس وبن غفير يعلن المشاركة بـ”مسيرة الأعلام” | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول احتفال بذكرى احتلال القدس وبن غفير يعلن المشاركة بـ”مسيرة الأعلام” | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

يبدأ إسرائيليون متطرفون اليوم الأربعاء الاحتفال بالذكرى السنوية لاحتلال القدس عام 1967 عبر مسيرة سمحت شرطة الاحتلال بعبورها من باب العامود، وسط أجواء تصعيدية بسبب العدوان على قطاع غزة.

وأفاد مراسل البوكس نيوز بأن الشرطة الإسرائيلية حشدت 3 آلاف من عناصرها لحماية مسيرة سنوية للمتطرفين والمستوطنين الإسرائيليين عصر اليوم تعرف بـ”مسيرة الأعلام”، وسمحت الشرطة بعبورها من باب العامود في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

ويشارك في المسيرة آلاف المتطرفين، وتبدأ من القدس الغربية وتتجه إلى شارع الواد في البلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق، وعادة ما تتخللها اعتداءات على محال تجارية وفلسطينيين بالبلدة القديمة.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير أعلن أمس الثلاثاء قراره المشاركة في المسيرة.

وقال زعيم حزب “القوة اليهودية” بن غفير لإذاعة الجيش الإسرائيلي “غدا سنسير عبر باب العامود، وسيصعد (يقتحم) اليهود إلى جبل الهيكل (المسجد الأقصى)”.

وتابع “أخبرني جميع الجنرالات (خلال الحرب) في غزة أنه في كل منزل يدخلونه يرون صورة الأقصى، علينا ضربهم”.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مسيرة الأعلام بالقدس “عدوان على شعبنا ومقدساته”، محذرة الاحتلال الإسرائيلي “من مواصلة سياسته الإجرامية تجاه الأقصى”.

وتتزايد التوترات بشأن المسيرة هذا العام في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما خلّف أكثر من 119 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح -معظمهم أطفال ونساء- ونحو 10 آلاف مفقود.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة