احتفاء برفع علم فلسطين داخل البرلمان الفرنسي للمرة الثانية | أخبار – البوكس نيوز

احتفاء برفع علم فلسطين داخل البرلمان الفرنسي للمرة الثانية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول احتفاء برفع علم فلسطين داخل البرلمان الفرنسي للمرة الثانية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول احتفاء برفع علم فلسطين داخل البرلمان الفرنسي للمرة الثانية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شهد البرلمان الفرنسي -أمس الثلاثاء- رفع العلم الفلسطيني للمرة الثانية، الأمر الذي خلف ضجة كبيرة داخل البرلمان، ليتم تعليق جلسته بعد انطلاقها.

ووقفت راشيل كيكي النائبة من حزب فرنسا الأبية اليساري المعارض حاملة العلم الفلسطيني، بعد أسبوع من إيقاف نائب آخر مؤقتاً بسبب قيامه بنفس الفعل.

ولوحت كيكي بالعلم في بداية جلسة الأسئلة للحكومة بمجلس النواب. ووقفت وسط مجموعة من المشرعين من أحزاب “الخضر” و”الشيوعي” و”فرنسا الأبية” الذين ارتدوا ملابس خضراء وبيضاء وحمراء وسوداء لهذه المناسبة ورتبوا مقاعدهم بشكل يصورون العلم الفلسطيني.

الحادثة أشعلت منصات التواصل بحيث تم تداولها من طرف النشطاء على نطاق واسع، وعلق أغلبية المغردين على ردة فعل رئيسة الجمعية الوطنية يائيل برون بيفيه لحظة رفع العلم الفلسطيني، والتي أعربت عن رفضها لتصرف النائبة وقررت تعليق الجلسة، وقال أحدهم “جلطة راح تصيب رئيسة البرلمان الفرنسي”.

كما استحسن مستخدمو الفضاء الأزرق فيسبوك ما قامت به كيكي برفعها العلم الفلسطيني داخل البرلمان الفرنسي.

 

 

يُذكر أن الأسبوع الماضي شهد قرار البرلمان تعليق عضوية النائب عن حزب فرنسا الأبية المعارض سباستيان ديلوغو، لمدة 15 يوما بسبب رفعه العلم الفلسطيني خلال جلسة للجمعية الوطنية.

وقال ديلوغو إنه رفع العلم الفلسطيني، خلال جلسة البرلمان، اعتراضا على بيع بلاده أسلحة ومعدات عسكرية للجيش الإسرائيلي الذي يرتكب حرب إبادة جماعية في غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 119 ألف شهيد ومصاب فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة