اجتماع أوروبي طارئ بشأن مراجعة تقديم المساعدات للفلسطينيين | أخبار – البوكس نيوز

اجتماع أوروبي طارئ بشأن مراجعة تقديم المساعدات للفلسطينيين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اجتماع أوروبي طارئ بشأن مراجعة تقديم المساعدات للفلسطينيين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اجتماع أوروبي طارئ بشأن مراجعة تقديم المساعدات للفلسطينيين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تراجع الاتحاد الأوروبي -أمس الاثنين- عن إعلان تعليق المساعدات للفلسطينيين، في حين يستعد وزراء خارجية الدول الأعضاء لعقد اجتماع طارئ بشأن مراجعة هذه المساعدات.

وجاء إعلان التعليق في وقت سابق ردا على عملية طوفان الأقصى التي تشنها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مفوض الاتحاد لشؤون التوسع والجوار أوليفر فارهيلي -الاثنين- إن المفوضية تضع قيد المراجعة جميع مساعداتها التنموية للفلسطينيين التي تبلغ قيمتها 691 مليون يورو (729 مليون دولار).

وأكد فارهيلي (مجري) في منشور على موقع إكس أن جميع المدفوعات “عُلقت على الفور”.

تجاوز للحدود

لكن دولا في الاتحاد الأوروبي شكت من تجاوز المفوضية الحدود، وحذرت من أن قطع المساعدات سيضر بالمدنيين الفلسطينيين، وتساءلت عما إذا كانت المفوضية لديها السلطة لاتخاذ مثل هذا القرار.

وقال المسؤولون في وقت سابق إن المساعدات المقدمة للفلسطينيين ستخضع للبحث في اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء.

وأوضح دبلوماسيون أن إسبانيا والبرتغال ولوكسمبورغ وأيرلندا عبرت علنا عن قلقها، بينما فعلت دول أخرى ذلك خلف الكواليس.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأيرلندية “ما نفهمه هو أنه لا يوجد أساس قانوني لقرار أحادي من هذا النوع من قبل مفوض فردي، ونحن لا نؤيد تعليق المساعدات”.

وبعد أكثر من 5 ساعات من منشور فارهيلي على وسائل التواصل الاجتماعي، أصدرت المفوضية بيانا أكدت فيه أنها بدأت مراجعة عاجلة للمساعدات، لكنها أعلنت أيضا أنه “نظرا لعدم وجود مدفوعات متوقعة، فلن يكون هناك تعليق للمدفوعات”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة