“أنا سجين سياسي”.. ترامب يجمع ملايين الدولارات بعد إدانته قضائيا | أخبار – البوكس نيوز

“أنا سجين سياسي”.. ترامب يجمع ملايين الدولارات بعد إدانته قضائيا | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول “أنا سجين سياسي”.. ترامب يجمع ملايين الدولارات بعد إدانته قضائيا | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “أنا سجين سياسي”.. ترامب يجمع ملايين الدولارات بعد إدانته قضائيا | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استغل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب -المرشح الجمهوري حاليا- إدانته قضائيا ليجني المال لحملته الانتخابية في مواجهة الرئيس جو بايدن من خلال حملة مكثفة استهدفت مؤيديه لحضّهم على التبرع له.

ومنذ الخميس، وبمجرد أن وجدت هيئة المحلفين الرئيس الجمهوري السابق مذنبا في قضية التستر على أموال دفعها لنجمة أفلام إباحية، بدأ ناخبوه يتلقون رسائل بالبريد الإلكتروني تقول “يريدون أن يضعوني في السجن 187 عامًا… أثبتوا لي أنكم تقفون في صفي!”.

وفي رسالة أخرى أُرفقت بصورة يرفع فيها قبضته قال ترامب “أنا سجين سياسي!… لا بد أن نجعل جو بايدن يندم على الوقوف في وجهنا”، قبل أن يدعو من سمّاهم “مواطنيَّ” إلى التبرع بمبلغ 20 أو 47 أو 100 أو 3300 دولار لحملته الانتخابية.

وبعد بضع ساعات، وصلت الرسائل النصية الأولى التي قال فيها إن الديمقراطيين “يريدون إرسالي إلى السجن. إنهم يريدون موتي”، واتهمهم من دون أي دليل بأنهم يقفون وراء القضايا المرفوعة ضده أمام القضاء.

ووعد ترامب ناخبيه بقوله “لن أستسلم أبدًا!”.

ملايين الدولارات

جاءت حصيلة هذه الرسائل مذهلة. فقد قال فريق حملة دونالد ترامب إن المرشح الجمهوري لولاية ثانية جمع أكثر من 53 مليون دولار من التبرعات عبر شبكة الإنترنت وحدها في خلال 24 ساعة تلت تلاوة الحكم عليه في نيويورك.

ولم يتوقف سيل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني منذ ذلك الحين. وما زالت التبرعات تتدفق.

استغل ترامب مشكلاته القانونية في حملته الانتخابية ضد بايدن منذ توجيه أولى الاتهامات إليه في ربيع 2023. وثبت أن هذه الإستراتيجية تؤتي ثمارها مع قاعدته المقتنعة بأنه ضحية مؤامرة.

وقالت بيتسي شاورز، وهي سائقة شاحنة من ولاية أيوا، إنها أرسلت “100 دولار” للرئيس السابق قبل بضعة أسابيع. وأضافت “لو كان بمقدوري لقدمت المزيد”.

ولدى سؤال هذه المرأة الخمسينية التي اعترفت بأن ما تجنيه لا يكفي أحيانًا حتى آخر الشهر، عما يدفعها إلى المساهمة في حملة الملياردير النيويوركي، قالت “أريد أن يجمع ما يكفي من المال لإنزال الهزيمة بالديمقراطيين وكل أكاذيبهم”.

وقالت إنها مقتنعة بأن المشكلات القانونية التي يواجهها ترامب “مختلقة تماما”.

مقياس للناخبين

وفي الانتخابات الأميركية، يتباهى الفريق الذي يجمع مبلغا أكبر من المال بتحقيق إنجاز. وتعد التبرعات مهمة جدا في حملة هذه السنة التي يتوقع أن تكون الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة.

لذلك، كثف دونالد ترامب وجو بايدن جهودهما على مدى أشهر وتعاقبا على نشر بيانات تثني على نجاحهم في جمع المال.

يقول جيف ميليو، الأستاذ في جامعة ميزوري والخبير في تمويل الانتخابات “إن السباق على جمع التبرعات هو مقياس جيد لقياس مدى حماس المؤيدين الأكثر ولاءً للمرشح”.

وتابع “لهذا السبب بالضبط نشهد زيادة في جمع التبرعات من مؤيدي ترامب ردا على حكم المحاكمة. إنهم غاضبون ويعبرون عن ذلك من خلال تقديم التبرعات”.

وتُستخدم هذه المبالغ الكبيرة لتغطية كلفة تنقل المرشحين وأجور فرقهم، أو لإجراء استطلاعات الرأي ودفع تكاليف الإعلانات التلفزيونية بشكل خاص.

لكنها لن تكون كافية، بحسب جيف ميليو، لإحداث تغيير جذري في المواجهة بين الرجلين والتي يمكن أن تحسمها بضع عشرات الآلاف من الأصوات.

ويقول الخبير الاقتصادي إن “النتائج ستكون متقاربة جدا… ولن يغير ذلك أي مبلغ يتم إنفاقه على الحملة من الآن وحتى نوفمبر/تشرين الثاني”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة