أردوغان: نتنياهو جزار غزة الساعي لإطالة أمد حياته السياسية | أخبار – البوكس نيوز

أردوغان: نتنياهو جزار غزة الساعي لإطالة أمد حياته السياسية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول أردوغان: نتنياهو جزار غزة الساعي لإطالة أمد حياته السياسية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان: نتنياهو جزار غزة الساعي لإطالة أمد حياته السياسية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”جزار غزة”، معتبرا أنه سيسجل اسمه في التاريخ بهذا الوصف لأنه “ارتكب واحدة من أكبر الفظائع في القرن الأخير”.

وطالب أردوغان -خلال اجتماع للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بالبرلمان في أنقرة-، الرأي العام الإسرائيلي بضرورة منع نتنياهو “المحاصر” من “إراقة مزيد من الدماء وإزهاق مزيد من الأرواح بهدف إطالة أمد حياته السياسية”.

وأشار إلى أن نتنياهو يعرض أمن الإسرائيليين وجميع اليهود للخطر، عبر “تأجيج معاداة السامية” من خلال جرائم القتل التي ارتكبها في غزة”.

كما لفت إلى أن معاداة السامية والعداء للإسلام تصاعدا عبر العالم، وبيّن أن المهاجرين في البلدان الغربية يدفعون ثمن “الخطاب غير المسؤول لقادة الغرب، الذين يشوهون الفلسطينيين بذريعة حماس”.

واستشهد على ذلك باستهداف ثلاثة طلاب فلسطينيين في حادث إطلاق بالولايات المتحدة الأحد الماضي، وقال “نعلم أن الدول الغربية لا تبدي رغبة في الحرب على هؤلاء الإرهابيين (المعادين للإسلام)، ويحاولون كثيراً التقليل من شأنهم من خلال وصفهم بأنهم متعصبون أو مختلون عقليا أو يمينيون متطرفون”.

الهجوم الأبشع

كما اعتبر أردوغان العدوان الذي يتعرض له سكان غزة “أبشع الهجمات وأكثرها خسة في تاريخ البشرية”.

وأضاف “قصفت مساجد أهل غزة، ودُمرت مدارسهم ومستشفياتهم، واستُهدفت المخيمات التي لجأوا إليها عمدا، وسقطت القنابل على المدنيين النازحين في الطرق”.

وشدد على أن تركيا ستحاول محاسبة الإدارة الإسرائيلية أمام القانون الدولي بكل السبل المتاحة، وأنها “تقف اليوم إلى جانب سكان غزة بكل إمكاناتها مثلما كانت عبر التاريخ”، مبينا أن العدوان على القطاع أول وأهم قضية خلال مباحثاته الدولية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة