مظاهرات بمدن عربية تضامنا مع الفلسطينيين | أخبار – البوكس نيوز

مظاهرات بمدن عربية تضامنا مع الفلسطينيين | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول مظاهرات بمدن عربية تضامنا مع الفلسطينيين | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مظاهرات بمدن عربية تضامنا مع الفلسطينيين | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خرجت مظاهرات في الأردن والعراق واليمن تضامنا مع الفلسطينيين ومطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ففي الأردن، نظمت مسيرة شعبية باتجاه معبر الشيخ حسين في منطقة الأغوار الشمالية بمحافظة إربد للمطالبة بجسر بري إغاثي مستمر لغزة.

وقال مراسل البوكس نيوز إن السلطات الأردنية تمنع الوصول للمناطق الحدودية، حيث يحاول المتظاهرون الوصول لجسر الشيخ حسين الذي يفصل الأراضي الأردنية عن إسرائيل.

وأوضح المراسل أن المتظاهرين يطالبون بوقف التصدير من الأردن إلى إسرائيل.

كما تظاهر المئات في العاصمة العراقية بغداد للتعبير عن دعمهم للفلسطينيين في قطاع غزة وللمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وخرجت في مدينة صعدة شمالي اليمن اليوم تظاهرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال.

يمنيون يتظاهرون في محافظة المهرة شرقي اليمن (البوكس نيوز)
يمنيون يتظاهرون في محافظة المهرة شرقي اليمن دعما للفلسطينيين (البوكس نيوز)

وأكد المشاركون على استمرار ثبات الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم ومساندة العمليات العسكرية التي يقوم بها الحوثيون ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب والمتجهة نحو إسرائيل.

وأشاد المتظاهرون بدور المقاومة الفلسطينية في غزة، واستنكروا حالة التخاذل العربي والإسلامي تجاه فلسطين. كما طالبوا بفتح ممرات آمنة للوصول إلى فلسطين والمشاركة في الدفاع عنها.

كما خرجت مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في مدينة المهرة شرقي اليمن.

وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول​​​​​​​، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.​​​

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة