google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

طالب عباس بإدانة حماس.. ماكرون لنتنياهو: الخسائر البشرية كبيرة بغزة | أخبار – البوكس نيوز

طالب عباس بإدانة حماس.. ماكرون لنتنياهو: الخسائر البشرية كبيرة بغزة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول طالب عباس بإدانة حماس.. ماكرون لنتنياهو: الخسائر البشرية كبيرة بغزة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول طالب عباس بإدانة حماس.. ماكرون لنتنياهو: الخسائر البشرية كبيرة بغزة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السلطة الفلسطينية بإدانة عملية طوفان الأقصى، وفي الوقت ذاته لفت انتباه إسرائيل إلى أن الخسائر البشرية في غزة كبيرة، مبديا استعداد باريس للمساهمة في علاج الأطفال الذين أصيبوا في عدوان الاحتلال على القطاع.

وفي حديث هاتفي الأحد، حث ماكرون الرئيس الفلسطيني محمود عباس على إدانة ما سماها الهجمات الارهابية التي شنتها حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال ماكرون إنه “من الضروري أن تدين السلطة الفلسطينية وجميع دول المنطقة بشكل لا لبس فيه وبأكبر قدر من الحزم” عمليات المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل.

مفاوضات الأسرى

يذكر أن ماكرون تحدث السبت مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن المفاوضات الجارية للإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وتقول حماس إن كل من تحتجزهم إسرائيليون وإنها لا تضع في الاعتبار كون بعضهم من مزدوجي الجنسية.

وشدّد ماكرون -الأحد- على أنه يبذل “كل ما هو ممكن للإفراج عن جميع الرهائن لا سيما مواطنينا الفرنسيين الثمانية”.

وفي سياق متصل، أبلغ ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “عدد الضحايا المدنيين كبير جدا” في قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن ماكرون ذكّر نتنياهو “بالضرورة المطلقة للتمييز بين الإرهابيين والسكان”.

الهدنة والمساعدات

وفي الجانب الإنساني، أعلن الرئيس الفرنسي أن “الأطفال الجرحى أو المرضى من غزّة الذين يحتاجون لرعاية طارئة” يمكن أن “يتلقوا العلاج في فرنسا” في حال كان ذلك “مفيدا وضروريا”. وأضاف “اتُخذت التدابير اللازمة لاستقبال ما يصل إلى 50 مريضا في مستشفياتنا”.

ومن المتوقع أن تصل السفينة الفرنسية “ديكسمود” إلى مصر في الأيام المقبلة، وستكون مخصصة لعلاج الحالات الأكثر خطورة في غزة.

وأشار ماكرون إلى أن طائرة جديدة تابعة للقوات الجوية ستنقل “أكثر من 10 أطنان من الشحنات الطبية في بداية الأسبوع” وعلى متنها “محطتان صحيتان متنقلتان يمكن لكل منهما أن تعالج نحو 500 مصاب بالغ”.

وأضاف “يجب أن تصل المساعدات الإنسانية في أسرع وقت وأكبر قدر من الأمن. ومن أجل حصول ذلك، علينا التوصل إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف لإطلاق النار”.

من الاحتلال إلى الطوفان

يذكر أن إسرائيل قامت على أرض عربية محتلة عام 1948، وضمت القدس والضفة الغربية عام 1967، وواصلت طيلة سنواتها الـ75 قتل واعتقال الفلسطينيين وتوسيع النشاط الاستيطاني في الضفة وشن العمليات العسكرية على غزة والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وفي السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقتلت حتى الآن نحو 1300 إسرائيلي.

كما أسرت المقاومة الفلسطينية أزيد من 200 إسرائيلي، وأعلنت أنها تريد مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها، تواصل إسرائيل عدوانها على غزة، حيث تقصف المساكن والمدارس والمستشفيات والمساجد، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب إصابة نحو 30 ألفا وتدمير أحياء بكاملها وتشريد وتجويع معظم السكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة