google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

البوكس نيوز – توقعات بارتفاعها قبل رمضان.. الفراخ ببلاش الحق اشتري قبل هذا الموعد

البوكس نيوز – توقعات بارتفاعها قبل رمضان.. الفراخ ببلاش الحق اشتري قبل هذا الموعد

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من توقعات بارتفاعها قبل رمضان.. الفراخ ببلاش الحق اشتري قبل هذا الموعد ،

ارتفاع الفراخ قبل رمضان.. مع اقتراب شهر رمضان، يشهد سوق الدواجن إقبالا كبيرًا على الشراء، وتسعى ربات البيوت إلى شراء مخزون كبير لاستخدامه خلال الشهر الكريم، ومع الإقبال الكبير على شراء الدواجن بدأت الأسعار في الارتفاع تدريجيًا، حتى الـ10 الأوائل من شهر رمضان، على أن تعاود الانخفاض بشكل كبير بعد ذلك.

 

 

وكانت أسعار الدواجن تراجعت بشكل كبير خلال شهر فبراير وفقا لما أعلنته وزارة التموين.

وأكدت شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، أن المزارعين تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، وضعف عمليات الشراء.

 

“خلوها تعفن”.. انتفاضة من المواطنين ضد “الفراخ”

 

 

وأضافت أن هناك استقرارًا في الأسعار في الوقت الحالي وقبل أيام من بدء موسم رمضان، والذى يشهد إقبالًا كبيرًا على شراء الدواجن.

 

ارتفاع سعر الفراخ 

 

 

وأشارت إلى أنها لا تتوقع أن ترتفع الأسعار بنسبة كبيرة، نظرا لظروف السوق، ولكن تتوقع حركة نشاط كبيرة في مبيعات سوق الدواجن.

 

وجاءت أسعار الدواجن بالكيلو في الأسواق كالتالى:

الدواجن البيضاء:

تتراوح بين 22 حتى 25 جنيهًا

الدواجن البلدي:

تتراوح بين 32 حتى 36 جنيها

 

أسعار البيض في المزارع

 

 

كرتونة البيض الأحمر:

تتراوح بين 37 حتى 42 جنيهًا

 

 

 

أسعار الفراخ في مصر اليوم الاثنين 27 فبراير 2023

 

كرتونة البيض البلدي:

تتراوح ما بين 44 حتى 48 جنيهًا.

 

أسعار الفراخ في مصر

 

وسجلت أسعار الفراخ اليوم الاثنين 27 فبراير 2023 استقرار في ختام تعاملات بورصة الدواجن في الأسواق، وذلك بعد أن سجلت انخفاض في سعر الفراخ بحوالي 10 جنيهات، وتشهد أسعار الدواجن حالة من الهدوء والانخفاض، وهو ما أدى لتدخل الدولة لحل هذه الأزمة.

وبالفعل قامت الحكومة بطرح الفراخ البرازيلي المجمدة في الأسواق المحلية، وهو ما جاء بثماره بالفعل حيث جعل الاقبال يقل على شراء الفراخ الطازجة مما ساعد في تخفيض الأسعار، وشراء الدجاج البرازيلي المجمد لسعره المنخفض، وهو ما تسعى اليه الدولة.

شهدت مصر أزمة في السوق الداجنة بسبب عدم الإفراج عن الأعلاف، مما جعل المربين ينسحبوا من سوق المربين وأشعل أزمة الدواجن، فقل عدد المربين أعداد الدجاج ومع إزدياد الطلب ارتفع أسعار الدجاج بشكل مبالغ فيه وتخطى 85 جنيه سعر كيلو الدجاج، ومما زاد من حجم المشكلة جشع التجار الذي جعل أسعار الفراخ يختلف من مكان لآخر.

 

 

مفاجأة في سعر الفراخ المجمدة.. أسعار الدواجن في مصر اليوم الاحد

 

 

أسعار الدواجن اليوم

 

الجدير بالذكر أن الدجاج هو المصدر البروتين للمصريين والذي لاغنى عنه لكل منزل، ولذلك تهتم الدولة بدعم الثروة الداجنة، وتوسيع أماكن جديدة لصناعة الدواجن، وقد أدت الإجراءات لهبوط سعر الدجاج 5 جنيهات لتصبح 65 جنيها للكيلو في المزرعة، ويأتي هذا الإنخفاض بعد عدة اجراءات قامت بها الدولة، حيث تم التدخل للافراج عن الأعلاف من جانب، ومن جانب آخر قررت استيراد صفقة دجاج برازيلية مجمدة وذلك من شأنه تخفيض أسعار الفراخ.

حيث تسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية للتصدير الدواجن وذلك من خلال استخدام النقد ألأجنبي للدعم الاحتياطي، وذلك بعد نجاحها في تحقيق الاكتفاء الذاتي، والرعاية الطبية على أعلى مستوى، وقد أعلنت منظمة صحة الحيوان العالمية أن مصر خالية من انفلونزا الطيور.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة