تكنولوجيا – 5 نقاط تلخص كل ما تريد معرفته عن ميزة الحماية بخرائط جوجل

تكنولوجيا  – 5 نقاط تلخص كل ما تريد معرفته عن ميزة الحماية بخرائط جوجل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول 5 نقاط تلخص كل ما تريد معرفته عن ميزة الحماية بخرائط جوجل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 5 نقاط تلخص كل ما تريد معرفته عن ميزة الحماية بخرائط جوجل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تطرح خرائط جوجل ميزة أخرى لحماية خصوصية المستخدمين، ووفقًا للتقارير الأخيرة، تعمل جوجل على تغيير الطريقة التي تتعامل بها مع بيانات موقع المستخدمين، في السابق، كان التطبيق يخزن سجل المواقع على خوادم جوجل، ولكن بعد هذا التغيير، سيتم حفظ سجل المواقع بالكامل على أجهزة المستخدمين، وأعادت خرائط Google أيضًا تسمية ميزة سجل المواقع إلى الجدول الزمني، وفقاً لموقع phonearena.


– تهدف الميزة إلى حماية بيانات المستخدمين، فهو يضمن أن يظل سجل المواقع، حيث سافر المستخدمون، تحت سيطرتهم، ولن يضطر المستخدمون إلى الاعتماد على الخوادم السحابية بعد الآن، ستقوم جوجل بحفظ جميع بيانات سجل المواقع محليًا على جهازك الذي يعمل بنظام Android أو iOS، بما في ذلك أي مطعم زرته.


–  توفر جوجل نسخًا احتياطية سحابية مشفرة وشاملة للمخطط الزمني في الخرائط، وهذا يضمن أن المستخدم فقط يمكنه الوصول إلى هذه النسخة الاحتياطية، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان.


– من المحتمل أن ميزة بيانات المخطط الزمني لم تصل إليك بعد، لا تخطط جوجل لجعلها خطوة صامتة، بل سترسل بريدًا إلكترونيًا وتدفع إشعارًا من خرائط جوجل عندما تكون الميزة متاحة لك.


– جوجل تطرح هذه الميزة تدريجيًا مع بعض المستخدمين، ولكن تم تحديد الموعد النهائي في 1 ديسمبر 2024.


– سيُطلب من المستخدمين ترحيل سجل المواقع الحالي إلى الجهاز عبر زر تطبيق محدث، إذا فشلت في القيام بذلك، فقد تقوم جوجل بحذف بعض أو كل بيانات المخطط الزمني الخاص بك أثناء الإلغاء التدريجي لميزة الويب.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة