تكنولوجيا – وكالة “روس كوسموس” الروسية تعلن عن تشغيل قمر صناعى جديد لاستعشار الأرض عن بعد

تكنولوجيا  – وكالة “روس كوسموس” الروسية تعلن عن تشغيل قمر صناعى جديد لاستعشار الأرض عن بعد

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول وكالة “روس كوسموس” الروسية تعلن عن تشغيل قمر صناعى جديد لاستعشار الأرض عن بعد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وكالة “روس كوسموس” الروسية تعلن عن تشغيل قمر صناعى جديد لاستعشار الأرض عن بعد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلنت وكالة “روس كوسموس” الروسية، اليوم الأربعاء، عن تشغيل قمر صناعي جديد مخصص لاستعشار الأرض عن بعد.


وذكرت الوكالة – في بيان نقله موقع قناة “روسيا اليوم” الإخبارية – أن القمر الرابع من أقمار Resurs-P، والذي أطلق في 31 مارس الماضي تم تشغيله وإدخاله إلى الخدمة بشكل رسمي ليصبح جزءا من منظومة الأقمار الصناعية الروسية المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد.


وأضاف البيان أنه أصبح بالإمكان الحصول على صور للأرض ملتقطة بواسطة القمر الجديد، بما في ذلك الصور ذات التفاصيل الدقيقة التي تأتي بدقة 70 سم لكل بيكسل، والصور التي تأتي بدقة 12 م لكل بيكسل.




وكانت “روس كوسموس” قد أشارت – في وقت سابق – إلى أنها ستستخدم القمر المذكور لاستشعار الأرض عن بعد، وستستعمل البيانات التي سيحصل عليها لدراسة الموارد الطبيعية وعمليات مراقبة التلوث البيئي، كما سيتم الاستفادة منه في مراقبة الثروة البيئية والمناطق المحمية.


وتستفيد روسيا من أقمار”Resurs-P” في العديد من المجالات المدنية، وفي مراقبة مناطق استخراج المعادن والنفط والثروات الطبيعية، كما حصلت هذه الأقمار على تقنيات تساعدها على رصد الأرض بدقة كبيرة، ولديها قدرات تمكنها من صنع صور وخرائط ثلاثية الأبعاد للأرض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة