تكنولوجيا – ناسا تؤجل عمليات السير في الفضاء إلى أجل غير مسمى لهذا السبب

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول ناسا تؤجل عمليات السير في الفضاء إلى أجل غير مسمى لهذا السبب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ناسا تؤجل عمليات السير في الفضاء إلى أجل غير مسمى لهذا السبب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تقول وكالة ناسا، إن سيرها الفضائي القادم سيتم تأجيله إلى أجل غير مسمى حتى يفهم المهندسون المزيد حول سبب تسرب سائل التبريد من بدل الفضاء، وذلك في 24 يونيو الماضى.


ووفقًا لما ذكره موقع “space”، تعرضت تريسي دايسون، رائدة الفضاء في وكالة ناسا، لتسرب من بدلة الفضاء قبل شهر بينما كانت لا تزال في فتحة محطة الفضاء الدولية (ISS).


كانت هي ومايك باريت قد فتحا للتو الباب للسير في الفضاء لمدة 6.5 ساعة لأنشطة الصيانة، عندما اندلعت زخات من جزيئات الجليد من اتصال بدلة الفضاء بمحطة الفضاء الدولية، وأكدت وكالة ناسا أن السير في الفضاء تم تعليقه، لكن رواد الفضاء لم يتعرضوا لأي خطر على الإطلاق.


وقالت دانا ويجل، مديرة برنامج المحطة من وكالة ناسا، “لقد انتهى هذا السير في الفضاء مبكرًا بسبب تسرب المياه في خدمة البدلة وتبريد السرة؛ وهذا هو الموقع المتصل بمحطة الفضاء الدولية”.


وأضافت ويجل: “مازلنا نلقي نظرة على سبب تسرب المياه، وما نريد القيام به للتعافي”، موضحة “سنذهب للبحث عن الفرصة التالية للمكان الذي نريد القيام فيه بالسير في الفضاء”.


تتميز البدلة الفضائية لوحدة التنقل خارج المركبة (EMU) التابعة لناسا والمستخدمة للسير في الفضاء بتصميم يعود إلى السبعينيات، وقد تم استخدامها لأول مرة خلال مهمة المكوك الفضائي STS-6 في أبريل 1983.


تتمتع وحدة التنقل خارج المركبة (EMU) بتراث طيران طويل وموثوق، إنها البدلة الفضائية التي تم استخدامها بالنسبة لجميع عمليات السير في الفضاء لمكوك الفضاء، فقد سمحت للطواقم بسهولة بخدمة تلسكوب هابل الفضائي، وساعدت رواد الفضاء في بناء محطة الفضاء الدولية أيضًا.


وتؤكد الأجيال الجديدة من بدلات الفضاء التابعة لوكالة ناسا والصناعات الخاصة على مرونة أفضل مع المواد المحدثة، إلى جانب تحسين الحجم لاستيعاب جميع الأجناس.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة